أخبار الحوزة العلمية

الحوزة العلمية في النجف الأشرف/الشعائر الدينية/ التبليغ الحوزوي في زيارة الأربعين.

الحوزة العلمية في النجف الأشرف/الشعائر الدينية/ التبليغ الحوزوي في زيارة الأربعين.
المصدر: واحة - وكالة أنباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

 

الحوزة العلمية في النجف الأشرف/الشعائر الدينية/ التبليغ الحوزوي في زيارة الأربعين.

السبت 10 صفر الخير 1440 هـ/ 20/ 10/ 2018م.

 

تشهد مناطق وسط وجنوب العراق تدفقاً هائلاً لملايين الزائرين القاصدين نحو مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، إحياءً لزيارة الأربعين المقدسة.

 

وتواصل الحوزة العلمية في النجف الأِشرف تبليغها الديني من خلال نشر طلبة العلم المتواجدين ميدانياً على طول الطريق من المحافظات وإلى مداخل كربلاء.

 

طلبة علم من دولة لبنان، جاؤوا للمشاركة في التبليغ الديني.

 

الشيخ محسن على شرارة، من لبنان، أكّد أن تواجدهم الميداني في طريق كربلاء هو عمل مقدس، لأنه يدخل ضمن ضرورة تعليم الناس معالم دينهم، وأن مجيئهم من لبنان كان بدافع التقرب إلى الله تعالى، من دون أن يكون وراءه أي مقصد دنيوي آخر.

 

السيد عبد الأمير المؤمن، من لبنان أيضاً، أشار إلى أن المشاركة في التبليغ العلمي ينبع من أهداف الإمام الحسين (عليه السلام) بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأن خير مناسبة يمكن من خلالها إبراز الولاء لأهل البيت (عليهم السلام) والامتثال لأوامرهم بتعليم الناس ما يحتاجون إليه هي مناسبة زيارة الأربعين المقدسة.

 

السيد عبد الكريم فضل الله من لبنان، كان له حضور أيضاً، وقد أفاد في كلمته: أن ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) لها من الامتداد عبر الزمن ما يخلق لها وهجاً من نور الله تعالى لا ينقطع إلى يوم القيامة، وأن هذا السيل الهادر من الزائرين هو ترجمة عملية لذلك النور الإلهي.

 

هذا وتشهد المنافذ الحدودية توافد طلبة العلم من عدة دول مجاورة، كدولة إيران، ودول الخليج، للمشاركة مع إخوانهم من طلبة علم حوزة النجف الأِشرف في مهمة التبليغ العلمي.

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار