أخبار المراجع والعلماء

بيان المرجع اليعقوبي حول تشكيل الحكومة

بيان  المرجع اليعقوبي حول تشكيل الحكومة
المصدر: واحة - وكالة أنباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

بيان  المرجع اليعقوبي حول تشكيل الحكومة

لقد كان للشعب بصيص أمل في الحكومة الجديدة بأن تكون حكومة وطنية توفر له الأمن والخدمات والاقتصاد المزدهر، لكنه اليوم بعد اعلان هويات أعضائها فقدَ هذا الأمل حيث ضمّت الحكومة بعض من اتُهِموا بالإرهاب والفساد وتزوير الشهادات والعضوية في قيادة البعث المُنحل والانتماء الى الجنسية الأجنبية، فكيف نتوقع تحقق تلك الأهداف من أمثالهم ؟

 

إن الغيارى من ابناء الشعب الكريم يشعرون بالغيظ والغضب وهم يرون الانجازات العظيمة التي تحققت بدماء ابنائه البررة في مهب الريح، ولعلها تذهب هدراً في صفقات لئيمة .

 

ندعو السيدات والسادة أعضاء البرلمان خصوصاً الذين صوّتوا على منح الثقة لمن ليسوا أهلاً لها أن يبادروا الى سحب الثقة ممن ثبتت هذه التهم في حقهم ليبرئوا ذممهم أمام الله تعالى وأمام الشعب والتأريخ.

 

ونطالب السيد رئيس الوزراء بأن يقدِّم ما يُثبت براءة وزرائه مما اتهِموا به، فقد وعد في جلسة منح الثقة بأن يقدّم ذلك لاحقاً معتذراً بضيق الوقت عن تقديم شهادات براءة الذمة لمرشحي وزارته من الدوائر في تلك الجلسة البائسة.

 

ونحمّل لجنة التفاوض التي كانت تقسّم الحصص الوزارية على الكتل السياسية وتُمليها على رئيس الوزراء والجهات الموجّهة لتلك اللجنة مسؤولية تسليم مقدرات العراق والعراقيين ومقدساتهم بأيدي من ثبتت فيهم هذه التهم ، فإن افظع الخيانة خيانة الأمة.

 

ونطالبهم بالمبادرة لتصحيح الأخطاء قبل ان يستفحل الخطر ويستعصي على الحل، ولات حين مندم.

 

السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين الذين بذلوا مهجهم دون الحسين (عليه السلام).

 

 

 

محمد اليعقوبي/ النجف الأشرف

 

20 /صفر/1440

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار