أخبار المراجع والعلماء

آية الله المدرسي يدعو لتظافر الجهود للحاق بمسيرة النهضة الحسينية

آية الله المدرسي يدعو لتظافر الجهود للحاق بمسيرة النهضة الحسينية
المصدر: واحة - وكالة أنباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

 

آية الله المدرسي يدعو لتظافر الجهود للحاق بمسيرة النهضة الحسينية

 

دعا المرجع الديني السيد محمد تقي المدرسي الى المزيد من تظافر الجهود للحاق بمسيرة النهضة الحسينية وعدم التخلف عنها، وأبدى أسفه من عدم تقديم الاكثر والافضل في سبيل نشر قضية الامام الحسين، عليه السلام.

 

وخلال لقائه بالوفود الزائرة في مكتبه بمدينة كربلاء المقدسة، اشار سماحته الى الحشود المليونية الزاحفة منذ أيام صوب مرقد الامام الحسين، عليه السلام، وأكد ان ملايين الزائرين ربما يسبقون الشريحة الواعية والمثقفة نحو مبادئ واهداف النهضة الحسينية، “لذا اشعر أننا مهما قدمنا من عمل في هذا الطريق فهو قليل”.

 

وفي اللقاء الذي حضره عدد من اساتذة الجامعات وعلماء الدين وخطباء، اشار سماحته الى شخصية عقيلة الهاشميين؛ زينب العقيلة في حمل لواء النهضة الحسينية، بصبرها وتحديها لمختلف اشكال الاستفزازات من قبل الحكم الأموي. وقال: “ان تشوق الناس لزيارة الامام الحسين في اربعينه، انما هي مواساة لزينب، عليها السلام”.

 

وكان الى جانب سماحة المدرسي ؛ السيد هادي المدرسي الذي رحب ايضاً بالضيوف الكرام، واضاف في سياق حديث سماحة السيد المرجع حول شخصية السيدة زينب، عليها السلام، بانها لم تجسد الصبر كله، وانما تألقت “في إدارة الازمة بأفضل ما يكون، ففي الوقت  الذي حاول الامويون إسكات صوت الامام الحسين وصوت الرسالة، نجحت زينب في ايصال هذا الصوت الى عقر دارهم، وفي مجلس ابن زياد، وفي مجلس يزيد”.

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2017

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار