أخبار اسلامية

دار القرآن لإحياء تراث القراءة العراقية يقيم محفلا" قرآنيا" بمشاركة نخبة من القراء بحضور مدير مكتب المرجع الشيخ اليعقوبي/ بغداد الرصافة .

دار القرآن لإحياء تراث القراءة العراقية يقيم محفلا" قرآنيا" بمشاركة نخبة من القراء  بحضور مدير مكتب المرجع الشيخ اليعقوبي/ بغداد الرصافة .
المصدر: واحة - وكالة أنباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

 

دار القرآن لإحياء تراث القراءة العراقية يقيم محفلا" قرآنيا" بمشاركة نخبة من القراء  بحضور مدير مكتب المرجع الشيخ اليعقوبي/ بغداد الرصافة .

بمناسبة حلول شهر رجب الأصب اقام دار القرآن لإحياء تراث القراءة العراقية بالتنسيق مع جامع الابرار  الذي يقع وسط بغداد العاصمة  محفلا" قرآنيا بمشاركة نخبة من القراء  .وحضرها عدد من المؤمنين وقد حضر  الشيخ مجيد العبودي مدير مكتب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي بغداد المركزي الرصافة .

واستهل عريف الحفل علي موحان  بحديث الرسول الاكرم محمد (ص) قال :  ان اهل القرآن في اعلى درجة من الادميين ما خلا من النبيين والمرسلين ...وابتدأ الحفل القارئ الحاج باقر الربيعي بايات الذكر الحكيم  وبعدها كلمة دار القرآن الكريم للسيد عقيل الشرع الذي دعا المؤمنين الى السكينة من خلال اجتماع  القوم  في بيت من بيوت الله وهم يتلون كتاب الله ، مضيفا" ان قرآن  اروع من الجمال بل هو سحر الحلال واجتماع هذه الوجوه الطاهرة  في هذا المكان  ، وخيركم من تعلم القرآن وعلمه .

وقرأ  القارئ السيد محمد فاخر ايات من الذكر الحكيم  وبعدها بكلمة  الشيخ مجيد العبودي الذي حث على تعليم الاولاد على قراءة القرآن  بنص حديث الرسول (ص) : من علم ولده القرآن فكإنما حج البيت عشرة الاف حجة وأعتمر  عشرة الاف عمرة واعتق عشرة الاف غزوة واطعم عشرة الاف مسكين مسلم جائع وكإنما كسا عشرة الاف مسلم عار ويكتب له بكل حرف عشر حسنات ويمحو عشر سيئات .

وبعدها قرأ اية من الذكر  الكريم القارئ السيد محمد فاخر  والقارئ الحاج كامل .

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار