أخبار العتبات والمراقد

برنامج العتبة الرضوية المقدسة خلال شهر رمضان المبارك

برنامج  العتبة الرضوية المقدسة خلال شهر رمضان المبارك

 

أعلن محمد حسن حبيبيان المساعد التنسيقي لمنظمة الحرم الرضوي المطهر أن وفقا لإرشادات سادن العتبة الرضوية المقدسة ونظرا لمساعدة المتضررين من الفيضانات الأخيرة تم تخصيص جزء من مائدة الإفطار من الإكرام الرضوي للمناطق المنكوبة بالسيول في البلاد.

 

موقع (آستان نيوز): وقال محمد حسن حبيبيان في مؤتمر صحفي عقد في منظمة الحرم المطهر الرضوي حول برامج الحرم الرضوي المطهر خلال الشهر الفضيل قال إن العتبة الرضوية المقدسة ستوزع ألف و 500 وجبة إفطار يوميا في المساجد الموجودة في ضاحية مدينة مشهد المقدسة.

 

وصرح حبيبيان أن وفقا للخطط الموضوعة سيستفيد حوالي ألفين شخص من زوار الإمام الرضا (ع) من مائدة إفطار الإمام يوميا.

 

وعلى صعيد آخر أشار حجة الإسلام والمسلمين سعيد آخوندي مدير الإعلام والدعاية الإسلامية في العتبة الرضوية المقدسة إلى جلسات القراءة وترتيل القرآن الكريم التي ستبث مباشرة من قنوات إيرانية وقال إن جلسات ترتيل القرآن في الحرم الرضوي المطهر ستقام خلال شهر رمضان المبارك بعد صلاة الفجر في رواق الثورة الإسلامية ومن الساعة 11 إلى الساعة 12 في رواق الإمام الخميني (ره) و من الساعة السادسة ونصف حتى الساعة السابعة ونصف مساء في رواق المقصورة في مسجد جوهر شاد.

 

وأعلن سيد خليل منبتي نائب الأماكن المتبركة وشؤون الزوار في العتبة الرضوية المقدسة عن توزيع ألف و 500 وجبة إفطار في مساجد ضاحية مدينة مشهد المقدسة خلال الشهر الفضيل.

 

وأشار سيد خليل منبتي في المؤتمر الصحفي إلى الخطط والنشاطات في شهر رمضان وقال إن على مدار الأعوام الماضية كان يحضر أكثر من 13 الف شخص على مائدة الإكرام الرضوي ولكن في هذا العام ونظرا لأوامر سادن العتبة الرضوية المقدسة ستلغى هذه البرامج ويتم إنفاق جزء من هذه التكاليف للمناطق التي إجتاحتها الفيضانات.

 

وأضاف أن وفقا للسنوات الماضية سيتم توزيع مليون و500 ألف وجبة إفطار خفيفة بين صفوف المصلين وستستضيف بيوت الضيافة في الحرم الرضوي الزوار بوجبة إفطار كل يوم.

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار