أخبار العتبات والمراقد

محاضرة دينية لشباب ديالى في العتبة العلوية المقدسة

محاضرة دينية لشباب ديالى في العتبة العلوية المقدسة
المصدر: واحة _ وكالة أنباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف


محاضرة دينية لشباب ديالى في العتبة العلوية المقدسة

تشرف وفد من شباب المشروع الثقافي فرع ديالى بزيارة إلى العتبة العلوية المقدسة وضريح سيد الأوصياء أمير المؤمنين علي عليه السلام
وتضمن البرنامج زيارة شعبة الشؤون الدينية للعتبة، وقد شهدت كلمة للترحيب بالوفد، محاضرة دينية بعنوان (الحث على التفوق العلمي) ألقاها السيد علي الشرع حفظه الله مسؤول شعبة التعليم والتوجيه الديني.

سلط الضوء فيها على أمور مهمة، هي
الحوار الهادف والنقاش الجاد حول أهمية التعليم الجامعي وسبل تنميتهِ، وأكد السيد الشرع على عظمة التعليم والتعلم بدءاً بالنبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله، ودور الائمة عليهم السلام في نشره بين ربوع المسلمين والسعي إلى طلب العلم، وبين سماحة السيد دور الشباب في دفع الظروف الصعبة التي يمر بها البلد .

وكان المثال الأبرز للحوار هو الإمام جعفر الصادق (عليه السلام ) ودوره الكبير في الحث على التعلم ونشر العلم. وأوضح كذلك توصيات المرجع السيد السيستاني دام ظله للشباب بضرورة أن يكونوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وتقديم المزيد من النجاحات في الشأن الدراسي .

وأكد سماحته على ضرورة تواصل الشباب مع العتبة العلوية المقدسة في جميع المجالات الثقافية، و العلمية . بعد ذلك اطلع الوفد على معالم العتبة العلوية المقدسة والتبرك بمضيف أمير المؤمنين (عليه السلام) .

وفي الختام قدم الوفد شكره وتقديره إلى إدارة العتبة العلوية المقدسة، وقسم الشؤون الدينية فيها.

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار