الكتب والمؤلفات

أصدرمجمع البحوث الإسلامية في العتبة الرضوية المقدسة كتاب " السيرة العملية للنبي المصطفى (ص)" ونشر في الأسواق

أصدرمجمع البحوث الإسلامية في العتبة الرضوية المقدسة كتاب " السيرة العملية للنبي المصطفى (ص)" ونشر في الأسواق
المصدر: واحة _ وكالة أنباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف


أصدرمجمع البحوث الإسلامية في العتبة الرضوية المقدسة كتاب " السيرة العملية للنبي المصطفى (ص)" ونشر في الأسواق.
أفاد موقع " آستان نيوز" أن التأليف حول السيرة النبوية رسم مستمر منذ قديم الأيام وحتى اليوم لأن نمط حياة البشر وسلوكهم مع الأسرة والمجتمع وتصرفاتهم الفردية وأنشطتهم الاجتماعية وأخلاقهم وسياستهم واقتصادهم وعباداتهم و.. يجب أن تكون منذ الولادة منسجمة مع سلوك ونهج الأنبياء خاصة النبي الأكرم محمد (ص).
إن كلام رسول الله (ص) أفصح الكلام وأبلغه والعمل بأوامره وسيرته يطهر الأرواح من صدأ الغفلة والمعاصي.
كما أن الإقبال على تعاليم ومواعظ الرسول الأعظم (ص) تعطي الإنسان الأمل والشوق، وتجعل هذا الكائن المادي مخلوقا سماويا يتلألأ بين النجوم، وتفتخر به الملائكة، لذا ينبغي العمل بسيرته (ص) حتى تحلق أرواحنا في السماء العلى وتتخلى عن التعلق بهذا العالم المادي الأدنى.
كتب كتاب " السيرة العملية للنبي المصطفى (ص)" من قبل مجموعة من المؤلفين من بينهم أحمد آقائي ترابي، محمد علي تشناري، عباس علي صديقي نسب، حبيب الله ميرزائي، عبد الحسين أنصاري، محمد رضا سيبويه، ومحمد حسن زبري القائني، وهو يقع في فصلين السيرة العملية والشخصية في 27 موضوعا، والسيرة الاجتماعية في 30 موضوعا مبنية على الأحاديث والروايات.
من مواضيع كتاب السيرة العملية للنبي المصطفى (ص) التواضع للناس، آداب الطعام، تكريم واحترام الضيوف وآداب التعامل معهم، التعامل مع الزوجة، آداب ذبح الحيوانات، النظم في الحياة و..
تجدر الإشارة إلى أن هذا الكتاب طبع في 400 نسخة من القطع الوزيري من قبل مجمع البحوث الإسلامية في العتبة الرضوية المقدسة وهو الآن في الأسواق.

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار