أخبار العتبات والمراقد

السفير النيوزلندي يتشرف بزيارة الأماكن المقدسة في الكوفة ويطلع على معالمها

السفير النيوزلندي يتشرف بزيارة الأماكن المقدسة في الكوفة ويطلع على معالمها
المصدر: واحة - وكالة أنباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

 

السفير النيوزلندي يتشرف بزيارة الأماكن المقدسة في الكوفة ويطلع على معالمها

 

تسعى أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة به الى إعادة الدور الثقافي والتربوي والعقائدي لمسجد الكوفة والمراقد الطاهرة جواره الى سابق عهدها.

 

حيث أصبحت تلك الاماكن المقدسة محط أنظار الباحثين في التاريخ والعلماء والمثقفين من مختلف البلدان والديانات، فقد استقبل قسم العلاقات العامة في الأمانة السفير النيوزلندي في العراق السيد برادلي ساودنلتشرفه بالزيارة واطلاعه على الجهود الكبيرة التي تبذلها أمانة مسجد الكوفة من خلال مشاريعها المختلفة خدمة ًللزائرين الكرام، كما اطلع على المعالم التأريخية والتراثية للأماكن المقدسة وما تحمل بين جدرانها من قصص لعهود مضت من العلم والفضيلة.

 

كما رافقه مسؤول وحدة الترجمة في أمانة مسجد الكوفة الأستاذ نبيل طه مقدماً له الشرح التعريفي عن ما يراه من تأريخ وحضارة، وشملت جولته أيضاً بعد التشرف بزيارة الأضرحة المقدسة المصلَّى ومكتبة المسجد التي تضم بين رفوفها أكثر من ثلاثين ألف كتاب ورقي وحوالي خمسين ألف كتاب إلكتروني بمختلف اللغات ولجميع العلوم.

 

وفي ختام جولته أهدت أمانة مسجد الكوفة المعظم مجموعة من اصداراتها الثقافية الى السفير النيوزيلندي في العراق، معرباً عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال وإعجابه بالمعالم التي يتصف بها مسجد الكوفة والمراقد المقدسة جواره، مؤكداً ان العراق يزخر بالتاريخ والحضارة والقدسية.

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار