أخبار اسلامية

اللجنة المركزية المشرفة على فروع مجمع المبلغات الرساليات في العراق : 23 فرع يشارك في مواكب زيارة الأربعين للأمام الحسين (عليه السلام)

اللجنة المركزية المشرفة على فروع مجمع المبلغات الرساليات  في العراق : 23 فرع يشارك في مواكب زيارة الأربعين للأمام الحسين (عليه السلام)
المصدر: واحة - وكالة أنباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

 

اللجنة المركزية المشرفة على فروع مجمع المبلغات الرساليات  في العراق : 23 فرع يشارك في مواكب زيارة الأربعين للأمام الحسين (عليه السلام)  

 

خاص واحة - وكالة أنباء الحوزة العلمية 

 

 

 

اكدت اللجنة المركزية المشرفة على فروع مجمع المبلغات الرساليات يوم الثلاثاء 23/ 10/ 2018م 

 

عن  مباشرة فروعه في معظم محافظات العراق والبالغ عددها 23 فرع العمل بأداء الرسالة التبليغية وسعيه الى ارشاد وخدمة ضيوف سيد الشهداء ع..

 

كما وصرحت اللجنة المركزية ان عمل الاخوات الرساليات بدأ منذ بداية شهر صفر الاحزان وهو مستمر الى انتهاء الزيارة المباركة وايضا" سيستمر العمل التبليغي في وفاة الرسول صلى الله عليه واله وسلم وغيرها من المناسبات.

 

 

وأشارت اللجنة الى انه تم نصب محطات متعددة في اغلب  المحافظات لا تقل عن 4 محطات في كل فرع خاصة بالمبلغات ومنها تابعة  الى مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله)  في مواكب الوعي والاصلاح منها محطة خدام الحسين و المنتظر وعطايا أهل البيت وقطيع الكفين والحجة المنتظر و العقيلة الهاشمية و دمعة رقية وشهداء الطف وغيرها من المحطات التابعة لمكتب سماحته.

 

وقد صرحت اللجنة الى ان العمل تضمن التركيز على نقاط مهمة منها:

 

1_ تصحيح الصلاة والوضوء.

 

2_ تصحيح لسورتي الفاتحة والتوحيد.

 

3_ الاستفتاءات الشرعية.

 

4_ التشديد على العفاف والحشمة والحجاب الصحيح.

 

 

مع توجيهات عامة حول السلوك العام في المسير وعمل منشورات تضمنت توجيهات للزائرات وبالاضافة الى عمل صناديق تحتوي على رسائل بعنوان (رسائل الله اليك +رسائل الامام اليك).

وكذلك طبع ونسخ بوسترات بإسم المجمع... وأقامة محاضرات ومجالس عزاء في اثناء التبليغ في المواكب..

 

وتوزيع ماتحتاجه الزائرات من مستلزمات الطريق ..

 

هذا ولم يقتصر التبليغ والعمل في موكب المجمع فقط بل كان لهن توجه نحو المواكب القريبة ايضا" وتوجيه خادمات اصحاب المواكب معها.. ورصد الحالات السلبية ان وجدت اثناء المسير الى كعبة الاحرار  ..

 

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار