أخبار اسلامية

مخيم الوعي الثقافي يفتتح برامجه الثقافية في منطقة البنوك ضمن حملة اليوم العالمي للقراءة .

مخيم الوعي الثقافي يفتتح برامجه الثقافية في منطقة البنوك ضمن حملة اليوم العالمي للقراءة .
المصدر: واحة - وكالة أنباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

 

مخيم الوعي الثقافي يفتتح برامجه الثقافية في منطقة البنوك ضمن حملة اليوم العالمي للقراءة .

برعاية مكتب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي بغداد المركزي الرصافة أفتتحت ممثلية الرصافة الثانية  مخيم الوعي الثقافي برامجه الثقافية  في منطقة البنوك (شارع الميثاق ) وسط بغداد ضمن اليوم العالمي للقراءة التي جاءت متزامنة لليوم المبعث النبوي الشريف وكذلك مناسبة الولادات لشهر شعبان  للأئمة الأطهار عليهم السلام .

وقال الشيخ رسول الفريجي الممثل عن الرصافة الثانية : خير جليس في زمان الكتاب  ، والكتاب يرد على الفرد بالمنفعة ، ونصح الفريجي الشباب بتناول الكتب المتنوعة المتوفرة منها اجتماعية والثقافية والدينية .

كما ناشد الناشط الإعلامي محمد فياض الشباب على القراءة فالكتاب هو الحياة والمعرفة الحقائق والوجود  ودلالته على الحضارة  .

واختتم الفياض #حضارة إقرأ ما زالت تقرأ .

وأوضح أحد  افراد قوات الجيش العراق  بأن مبادرة المخيم نافعة  وننصح الشباب بقراءة الكتب العلمية والاستفادة بالوقت بعيدا" عن اللهو واللعب التي تبعده عن الحضارة العراقية .

واختتم  بكلمة #حضارة إق أ ما زالت تقرأ .

وحضر المخيم  الشيخ أحمد الزركوشي مدير مؤسسة فيض الزهراء ع فرع سبع قصور مع عدد من أفراد مؤسسته ، وكذلك الشيخ صلاح ريستماوي والشيخ حيدر الصبيحاوي والشيخ زيدان الحمداوي والسيد تركي الموسوي والسيد حبيب الميالي وحسين الحسيني وكذلك حضرة بعض المؤسسات مؤسسة الصفوة الإنسانية ورابطة شهداء الجمعة وعدد من الشخصيات اللجنة عشائر في منطقة سبع قصور .

ويذكر أن مكتب بغداد الرصافة تتابع وتشجع في اقامت الندوات والنشاطات الثقافية لليوم العالمي للقراءة .وبلغ عدد النشاطات أكثر من مائة نشاط ثقافي الذي يحث على مدار السنة في موضوع القراءة  وكان من اهمها مخيم إقرأ الثقافي الدائم اسبوعيا" في شارع المتنبي ،فضلا" لتواجها في المناسبات الدينية والثقافية في مناطق عدة في بغداد العاصمة في شارع ابو نؤاس ،  ومنطقة الكرادة ، وباب المعظم ، و الزوراء ، وجامعة المستنصرية وكلية الامام الكاظم  .

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار