أخبار المراجع والعلماء

آية الله مكارم الشيرازي يشدد على ضرورة تطبيق التعاليم الأخلاقية الصحيحة في المجتمع

آية الله مكارم الشيرازي يشدد على ضرورة تطبيق التعاليم الأخلاقية الصحيحة في المجتمع
المصدر: واحة وكالة انباء الحوزة العلمية

 

 

بيّن المرجع الديني آية الله ناصر مكارم الشيرازي، الثلاثاء، أن الفضاء الافتراضي بات في الجملة من أسباب استشراء الفساد الأخلاقي بين المجتمع المسلم.

 

وشدد على “ضرورة تطبيق التعاليم الأخلاقية الصحيحة على المجتمع على أن ذلك يحول دون وقوع أضرار جسيمة”.

 

ونوه إلى أن “جزءا من المشاكل والأضرار الاجتماعية تعود إلى الانحطاط الأخلاقي والثقافي مما يتوجب على الجهات المعنية أن تستخدم القدرات الدينية والثقافية وفي مقدمتها الحوزة العلمية والمراكز الدينية والاذاعة والتلفزيون ومكتب الإعلام الإسلامي.

 

واعتبر الشيرازي أن “الفضاء الافتراضي بات في الجملة من أسباب استشراء الفساد الاخلاقي بين المجتمع المسلم”، منوهاً في الوقت ذاته الى “ضرورة التخطيط اللازم لمكافحة النشاطات المشبوهة في مواقع التواصل الاجتماعي”.

 

وأضاف أن “هناك بعض وسائل الاعلام تعمل تعمدا او بغفلة على اضعاف القيم الثقافية والدينية”، مطالباً الجهات المعنية باتخاذ اجرائات عاجلة في هذا الصدد منوها الى ضرورة النشاط المنتج والاجراء اللازم قبل فوات الأوان.

 

وتطرق سماحته الى إعادة فتح ابواب المساجد والمراقد الطاهرة امام المسلمين وزوار آل البيت عليهم السلام وتابع بالقول: “نأمل أن تستقر الاوضاع ويتعاون جميع أطياف الشعب الايراني مع الجهات المعنية في الصحة الايرانية حتى استقرار الوضع بالكامل ويستفيد الجميع من القدرات المعنوية في البلاد”

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار