أخبار المراجع والعلماء

المرجع اليعقوبي (دام ظله) ومعالم المسجد المثالي

المرجع اليعقوبي (دام ظله) ومعالم المسجد المثالي
المصدر: واحة - وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف

المرجع اليعقوبي (دام ظله) ومعالم المسجد المثالي

 

– الحلقة الاولى

 

بقلم السيد رسول الياسري 

 

{ إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ ۖ فَعَسَىٰ أُولَٰئِكَ أَن يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ } سورة التوبة (١٨)

 

إن الكثير من المؤمنين بحاجة حقيقية لمعرفة رؤى المرجعية الشاهدة بوضوح وإلا ستتخبط وتضيع وتعيش الحسرات في الدنيا لامور هامشية. وأشد الحسرات في الآخرة لما لا يعوضه شيء لذا حين سمعنا كلمات المرجعية في مؤتمر المسجد يقود الحياة. وكان كلامه دام ظله في البداية عن القيادة فإنه قد أرسل رسالة هامة وهي أن أحد أهم الوسائل التي تربط المجتمع بقيادته الحقة والتي تصنع منه شخصا واعيا متبعا للمنهج الحق هو المسجد. ولكن ليس كل مسجد بل المسجد الذي يتحول إلى مؤسسات كثيرة ثقافية وإجتماعية وخيرية وخدمية وغيرها تهدف للإرتقاء بالمجتمع نحو الكمال وعلى جميع المستويات. فالكل يحضى بإهتمام المسجد وإمامه الطفل الصغير والشيخ الكبير والشاب الضائع والعاقل الرائع والمرأة البسيطة والمؤمنة العاملة الرشيدة وتكون مهام تلك الأقسام في المسجد الأرتقاء بالمؤسسات وليس بالأفراد والجماعات. وهذا ما دعا له مرجعنا دام ظله قبل زوال صنم البعث الكافر بكتابه شكوى المسجد لأن المسجد مصنع المؤمنين وملجأ العبد لله رب العالمين .

 

لذا نحن فريق كونوا مع الصادقين نجدد العهد بخدمة أئمة المساجد لإعطائهم دورة (المسجد المثالي) والتي تم إعطائها سابقا في بعض المحافظات. وكذلك بخدمة المؤمنين الرساليين لإعطائهم دورة في إحياء وإعمار المساجد ليكونوا مصداقا للدعاء (الدعاة إلى طاعته والقادة إلى سبيله ).

 

المشرف العام لمشروع كونوا مع الصادقين

السيد رسول الياسري

 

 

 

 

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار