أخبار اسلامية

معرض «شمس محرم» يستقبل الزوار العاشورائيين

معرض «شمس محرم» يستقبل الزوار العاشورائيين
المصدر: (واحة) وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

معرض «شمس محرم» يستقبل الزوار العاشورائيين

يستقبل المعرض التابع للعتبة الرضوية “شمس محرم” بمناسبة حلول شهر محرم، وذكرى شهادة أبي عبدالله الحسين(ع)، وقمر بني هاشم أبا الفضل العباس(ع) وشهادة سيد الساجدين الإمام السجاد(ع) و كذلك إقامة الملحمة الحسينية و نهضة كربلاء، جميع الزائرين والمهتمين من 22 أيلول حتى 9 تشرين الأول.

و قال مسؤول مكتبة أهل البيت(ع) التخصصية التابعة للعتبة الرضوية حسن محكي أنه “يوجد في هذه المكتبة ثمانية آلاف مصدر معلومات تشمل نسخ خطية، نسخ حجرية و مطبوعة و الكترونية تتمحور حول حياة وسيرة و فضائل ومناقب و كرامات الأئمة الأطهار عليهم السلام و كذلك فلسفة الثورة و النهضة الإلهية لسيد الشهداء(ع)، حيث تم عرض مختارات منها”.

وأضاف محكي أنه “تم عرض مصاحف شريفة منسوبة لخط الإمام الحسين(ع) المبارك و الإمام السجاد(ع) في إطار نسخ خطية طبق الأصل هي أهم قسم في هذا المعرض”.

كما أشار مسؤول المكتبة إلى التعريف بهذه المصادر عن طريق شاشة عرض و لوحة إعلانات للمكتبة، ملفتاً أنه تم وضع مختارات من هذه الكتب النفيسىة بطباعتها الحجرية والمصادر المطبوعة و الرقمية باللغتين الفارسية و العربية في قسم آخر من المعرض لیتم عرضها للجمهور”.

وذكر مسؤول المكتبة أن المكتبة التي تفتح على مدار الساعة تملك ثلاثة آلاف و 925 مخطوطة نفيسة، أكثر من أربعة آلاف من المصادر الحجرية القيّمة، أكثر من 90 ألف مرجع مطبوع، ألف و 341 مصدر مرئي و مسموع و تطبيق، أكثر من 350 رسالة جامعية، 70 مجلة تخصصية و إضافة إلى 500 مصدر إلكتروني باللغات الفارسية و العربية و الإنكليزية والأردو.

يذكر أن معرض محرم للكتاب والبرمجيات يستقبل محبي و عشّاق الأئمة الأطهار(ع) و زوّار هذه العتبة المقدسة من بداية شهر محرم الحرام حتى الأربعين الحسيني على مدار الساعة، باستثناء أيام الجمعة من الساعة 7 بالتزامن مع إقامة صلاة الجمعة في مكتبة أهل البيت(ع) التخصصية التابعة للعتبة الرضوية المقدسة والواقع في الحرم الرضوي المطهر في مدخل الشيخ البهائي.

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار