أخبار العتبات والمراقد

العتبة الحسينية تعلن عن جائزة مقدارها 3500 دولار لمن يكتب كتاباً عن الإمام المهدي

العتبة الحسينية تعلن عن جائزة مقدارها 3500 دولار لمن يكتب كتاباً عن الإمام المهدي
وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف (واحة)
أعلن قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة عن إقامة مسابقة لتأليف كتاب عن الإمام المهدي المنتظر عليه السلام.

والمهدي المنتظر عليه السلام هو الإمام الثاني عشر للمسلمين الشيعة، والذي ينتظر المسلمون ظهوره يوما ما ليقيم حكماً عادلاً في الأرض.

ونقل الموقع الرسمي للعتبة الحسينية بانه "يشترط في الكتاب المؤلف ان يكون باللغة العربية, وأن يتناول حياة الإمام عليه السلام والغيبة الصغرى والكبرى بدراسة تحليلية ويجب ان لا تقل صفحات لكتاب عن 200 صفحة ولا تزيد عن 400, وتطبع على ورق من نوع (A4) وبحجم (16)".

وأشار الموقع الى انه "يشترط في الكتاب ان تذكر أسماء المصادر التي أخذت المعلومات منها, كما يشترط ان لا يكون كل الكتاب أو جزء منه منشور نهائيا, كما تحتفظ العتبة بحق طباعة النصوص المشاركة في المسابقة".

وان تسليم الكتاب يكون مكتوبا وبنسخة (word) الى العتبة الحسينية المقدسة, او إرسالها على البريد الالكتروني "info@nashatat.org" خلال ستة أشهر ابتداء من شباط الجاري.

وخصصت العتبة الحسينية المقدسة ثلاث جوائز للفائزين الثلاثة الأوائل تصل قيمة الجائزة الأولى الى 3500 دولار أمريكي, والجائزة الثانية 2500 دولار, والثالثة 1000 دولار, كما ستقدم جوائز معنوية للكتاب المشاركين.

وكان قسم النشاطات العامة قد أعلن في كانون الثاني الماضي نتائج مسابقة مماثلة لتأليف كتاب عن الإمام الحسن العسكري عليه السلام.
----------------------------------------------------------
وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2017
وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار