أخبار المراجع والعلماء

في ايران: آية الله العظمى الصافي الكلبايكاني وآية الله العظمى الوحيد الخراساني يشاركون في مسيرة العزاء الفاطمي

في ايران: آية الله العظمى الصافي الكلبايكاني وآية الله العظمى الوحيد الخراساني يشاركون في مسيرة العزاء الفاطمي
وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف (واحة)
أقيمت مجالس ومآتم العزاء في بيوت مراجع التقليد والعلماء ومكاتبهم بمناسبة ذكرى استشهاد بضعة الرسول فاطمة البتول (عليها السلام).
أفاد مراسل (وكالة الحوزة) أنّ بمناسبة ذكرى استشهاد بضعة الرسول فاطمة البتول (عليها السلام) أقيمت مجالس ومآتم العزاء في بيوت مراجع التقليد ومكاتبهم.
ووفقاً لتقرير مراسل وكالة أنباء الحوزة أقيمت مجالس عزاء استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) بمكاتب الآيات العظام الصافي الكلبايكاني، الوحيد الخراساني، مكارم الشيرازي، النوري الهمداني، الشبيري الزنجاني، جعفر السبحاني، الجوادي الآملي، العلوي الجرجاني.
وفي هذه المجالس بيّن الخطباء فضائل السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) ومناقبها وأنشد الرواديد قصائد في رثاءها (عليها السلام).
ووفقاً للسنوات الماضية شارك آية الله العظمى الصافي الكلبايكاني وآية الله العظمى الوحيد الخراساني جنباً إلى جنب، الشعب في مشاية عزاء استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام).
وتزامناً مع ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء جرت في مدينة قم مراسم تشييع  5 من شهداء مدافعي الحرم من مسجد الإمام الحسن العسكري (عليه السلام) إلى روضة السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام) وقد أدى المشيعون صلاة الجنازة على جثامين الشهداء رضوان الله عليهم بإمامة سماحة آية الله النوري الهمداني ومن ثم اتجه المشيعون إلى مقبرة جنة المعصومة (عليها السلام)، حيث وريت الأجساد الطاهرة.


وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2017
وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار