أخبار المراجع والعلماء

المرجع المدرسي: العراق لن يدخل في تحالفات (مشبوهة) يفرضها الخارج ومجلس الأمن (ضعيف)

المرجع المدرسي: العراق لن يدخل في تحالفات (مشبوهة) يفرضها الخارج ومجلس الأمن (ضعيف)
وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف (واحة)
أكد سماحة المرجع الديني السيد محمد تقي المدرسي، أن الشعب العراقي لن يدخل في تحالفات وصفها بـ “المشبوهة”، وقال إن هذه التحالفات “تفرض من الخارج وتهدف الى تشديد الصراعات الإقليمية”.

وأضاف السيد المدرسي، “إن على اللذين يريدون ان يصيدوا في المياه التي عكّرها الإرهاب أن يعلموا بأن شعبنا ملتزم بقيمه الدينية وبثوابته الوطنية وسوف يدافع بإذن الله عن كرامته ومصالحه بكل إصرار”.

ودعا سماحته المسؤولين في العراق الى التعامل بشفافية مع الشعب العراقي في قضاياه الكبرى لكي يبقى الشعب بعد الله سبحانه وتعالى سندهم الأقوى.

كما دعا المرجع المدرسي، بحسب البيان، الدول الكبرى الدائمة العضوية في مجلس الامن الى المزيد من السعي من اجل محاربة الإرهاب واحتواء الصرعات المسلحة وحل المشاكل العالمية الأكثر تعقيداً.

وقال “إن ضعف مجلس الأمن في أداء مهامه قد يؤدي إلى انهيار بنيان السلم العالمي”، مشيراً إلى أنه سوف يصبح أكثر فاعلية إذا التزم بروح المواثيق الدولية بعيدا عن مصالح الدول الكبرى او عن التمييز بين القضايا وعن النظرة الانتقائية للأمور، فيما دعا إلى إشراك الدول الإقليمية ذات التأثير في كل قضية.

وكان سماحة المرجع المدرسي قد دعا، الجمعة (27 كانون الثاني 2017)، العراق وتركيا وإيران إلى تشكيل اتحاد “كونفيدرالي” ينتهي إلى ولايات إسلامية متحدة، فيما طالب الإدارة الأمريكية بتعقب جذور “الإرهاب” واقتلاعها.

----------------------------------------------------------
وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2017
وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار