أخبار المراجع والعلماء

المرجع اليعقوبي : يحث المؤمنين على السعي لتزكيه النفس و تحليتها بمكارم الاخلاق

المرجع اليعقوبي : يحث المؤمنين على السعي لتزكيه النفس و تحليتها بمكارم الاخلاق
المصدر: واحة _ وكالة أنباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

بسمه تعالى
المرجع اليعقوبي : يحث المؤمنين على السعي لتزكيه النفس و تحليتها بمكارم الاخلاق
الخميس 5 ذق 1439
الموافق 19/7/2018
في كلمة أخلاقية له حث سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) المؤمنين على السعي لتزكيه النفس و تحليتها بمكارم الاخلاق والعادات الفاضلة والمواظبة عليها وترسيخها في النفس والابتعاد عن مساوئ الاخلاق والعادات غير المحمودة وتعويد النفس وترويضها على تركها و الابتعاد عنها .
جاء ذلك في المحاضرة التي القاها في جمع من طلبة السادس الاعدادي من محافظه واسط والذين وفدوا ليشكروا سماحته على رعايته الأبوية والتفاتته الكريمة التي شملت طلبه الكليات و طلبة السادس الاعدادي . واكد سماحته على اهمية التغيير الايجابي في حياة الفرد او المجتمع و الاستناد الى الارادة والجدية و العزم لإحداثه وترسيخه على مختلف الصعد وحذر من الركون الى التقاعس و الكسل و الى كل ما يثبط العزيمة و يبعث اليأس في النفس من التغيير و البقاء على الحالة السلبية و ذكر سماحته جملة من الأمثلة العملية من الواقع المعاش على امكانية التغيير وترت الطبائع و السلوكيات التي اعتدنا عليها كالصوم و ترك الطعام في نهار شهر رمضان و غير ذلك .
ولفت سماحته الى وجود جملة من الروايات الشريفة التي تدعوا الى المواظبة على بعض العبادات المستحبة و الاعمال الصالحة و الاستمرار و تعويد النفس عليها لتصبح ملكة راسخة يصعب تغييرها او تركها كصلاة الليل و صيام ثلاثة ايام من كل شهر و

غيرها من العبادات المندوبة التي تظهر اثارها الإيجابية في الدنيا و الآخرة بلطف الله تبارك وتعالى. وفي نهاية المحاضرة دعاء سماحته للوفد الزائر بالتوفيق والفلاح وبقوة العزيمة والإرادة لنيل رضى الله تبارك وتعالى.
هذا ويذكر ان سماحة الشيخ اليعقوبي ( دام ظله) وجه مكاتبه في المحافظات بتوفير الرعاية لطلبة الجامعات وطلبة السادس اعدادي بفتح ابواب الحسينيات و المؤسسات المرتبطة بمكاتبه لطلبتنا الاعزاء لتوفير اجواء دراسية مناسبة في ظل اجواء شهر رمضان المبارك و انقطاع التيار الكهربائي و ارتفاع درجات الحرارة.

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار