أخبار اسلامية

إحتفالية اليوم العالمي للغة العربية في بيت الحكمة يحضرها وفدٌمن مكتب المرجعية بغداد المركزي الرصافة بترحيب أساتذة بغداد مدينة الإبداع الأدبي اليونسكو.

إحتفالية اليوم العالمي للغة العربية في بيت الحكمة يحضرها وفدٌمن مكتب المرجعية بغداد المركزي الرصافة بترحيب  أساتذة بغداد مدينة الإبداع الأدبي اليونسكو.
المصدر: واحة - وكالة أنباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

 

إحتفالية اليوم العالمي للغة العربية في بيت الحكمة يحضرها وفدٌمن مكتب المرجعية بغداد المركزي الرصافة بترحيب  أساتذة بغداد مدينة الإبداع الأدبي اليونسكو. 

 

 

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية أقامت بغداد مدينة الإبداع الأدبي اليونسكو إحتفالا" مركزيا" في قاعة سيتي في بيت الحكمة .

وتضمن الاحتفال الذي حضره عدد من الشخصيات الأدبية والدينية والإعلامية  بمحاضرة عنوانها (التطور في اللغة العربية بين الحاضر والماضي ) الاستاذ المساعد الدكتور جاسم محمد عبد العبود رئيس قسم اللغة العربية في كلية الآداب جامعة المستنصرية .

وتضمن كذلك بمقدمة ترحيبية وتعريفية ألقاها الدكتور صادق رحمة المدير التنفيذي لبغداد مدينة الإبداع الأدبي اليونسكو كما قدم الدكتور رحمة نص رسالة السيدة ( اودري اوزولي  )  المدير العام لليونسكو الجديدة التي قالت نعم اللغة العربية ركنا" من أركان التنوع الثقافي البشري وهي إحدى اللغات الأكثر انتشارا" واستخداما" في العالم والتي يتكلمها اليوم ما يزيد على مائتين وتسعين (٢٩٠) وابدعت اللغة العربية في اشكالها وأساليبها الشفهية والمكتوبة والفصيحة والعامية....

وقد حضر الحفل وفدا" من مكتب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي بغداد المركزي الرصافة الذي ترأسه الشيخ مجيد العبودي مدير المكتب والشيخ محمد علوان البهادلي والإعلامي ثائر شمس مدير اعلام المكتب والسيد حسين البخاتي عضو مخيم إقرأ الثقافي .

كما رحبا بالوفد السيدين من بغداد.مدينة الإبداع الأدبي اليونسكو الدكتور صادق رحمة المدير التنفيذي ، والدكتور عبد الحسين الدرويش المستشار الإعلامي. 

الجدير بالذكر أن عام ٢٠١٥انضمت بغداد العاصمة إلى شبكة المدن الإبداعية بوصفها مدينة الإبداع الأدبي في اليونسكو وجاءت تلك  بمساعي وجهود مضنية من قبل مثقفي العراق حتى توجة في نهاية المطاف انتخاب بغداد وهو إقرار بأهمية المنجز الثقافي والإبداع الأدبي.

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار