أخبار المراجع والعلماء

المرجع الديني مكارم الشيرازي: المسلمون بكل مذاهبهم يعترفون

المرجع الديني مكارم الشيرازي: المسلمون بكل مذاهبهم يعترفون
المصدر: واحة - وكالة أنباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

 

المرجع الديني مكارم الشيرازي: المسلمون بكل مذاهبهم يعترفون

 

 

تحدّث المرجع الديني آية الله ناصر مكارم الشيرازي عن مكانة بضعة الرسول (ص) وقرة عينه الزهراء‌ البتول عليها السلام لدي المسلمين بمختلف مذاهبهم من سنة وشيعة وأكد أن هؤلاء كلهم يعترفون بعظمة سيدة نساء العالمين حيث لن يوجد في هذا الموضوع أي خلاف بين المسلمين كافة.

 

: تحدّث المرجع الديني آية الله ناصر مكارم الشيرازي عن مكانة بضعة الرسول (ص) وقرة عينه الزهراء‌ البتول عليها السلام لدي المسلمين بمختلف مذاهبهم من سنة وشيعة وأكد أن هؤلاء كلهم يعترفون بعظمة سيدة نساء العالمين حيث لن يوجد في هذا الموضوع أي خلاف بين المسلمين كافة، وذلک فی الکلمة التی القاها الیوم الاحد فی مدرسة الامام أمیر المؤمنین علی (ع) خلال مراسم العزاء التی اقیمت فی هذه المدرسة.

 

وأشار هذا المرجع الدینی فی کلمته الی بعض التفاسیر للاخوة السنة مؤکدا أنها تؤکد بوجود القاسم المشترک بین الزهراء علیها السلام ومریم بنت عمران أم النبی عیسی علیهما السلام الذی یتمثل بنزول المائدة السماویة ما یظهر عظمة أم الائمة الاطهار علیهم السلام.

 

وتطرق هذا المرجع الديني الی موضوع فدک وشدد علی أن هذا الموضوع کان سیاسیا ولا شأن له بالإرث مؤکدا أن الجانب الآخر لم یرغب بأن یکون لدی أئمة أهل بیت النبی الاکرم (ص) موردا اقتصادیا.

 

واستطرد سماحته قائلا " ان الخلفاء کانوا یتداولون فدک حسب أهوائهم ومصالحهم فکانوا یعیدونها الی الامام فی عهدهم وکانوا یسحبونها منه اذا ما رغبوا بذلک حیث أن فدک ربما لم یستلمها الائمة أصلا".

 

وأشار المرجع الدینی الی أهمیة الخطبة التی القتها السیدة فاطمة (علیها السلام) فی المسجد النبوی الشریف وقال " ان هذه الخطبة شاملة وتحتوی علی کل الامور الخاصة بالمسلمین من عبادات وأحکام وتعتبر أکبر فخر یعتز بها الدین الاسلامی الحنیف".

.......

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار