أخبار العتبات والمراقد

العتبة الحسينية تحصد أول "جائزة عالمية" لأفضل كتاب حول نهج البلاغة

العتبة الحسينية تحصد أول "جائزة عالمية" لأفضل كتاب حول نهج البلاغة
المصدر: واحة - وكالة أنباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

 

العتبة الحسينية تحصد أول "جائزة عالمية" لأفضل كتاب حول نهج البلاغة

 

حصدت مؤسسة علوم نهج البلاغة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة جائزة أفضل كتاب حول نهج البلاغة التي تمنح كل عامين من قبل مركز الدراسات لنهج البلاغة بمساعدة معاونية القرآن والعترة لوزارة الثقافة في الجمهورية الاسلامية الايرانية.

ونافس على الجائزة أكثر من 140 مركز ومؤسسة وأكثر من 1000 كتاب مترجمة إلى اللغات (الانكليزية، الالمانية، الروسية، الصينية، الهولندية، التترية، الهندية، النرويجية، العربية، الفرنسية).

وقالت مؤسسة علوم نهج البلاغة في بيان لها إن "كتاب (فاطمة في نهج البلاغة) لمؤلفه السيد نبيل الحسني رئيس مؤسسة علوم نهج البلاغة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة حصل على الجائزة العالمية الاولى لأفضل كتاب حول نهج البلاغة".

وأضاف البيان أن الجائزة "تمنح كل عامين من قبل مركز الدراسات لنهج البلاغة بمساعدة معاونية القرآن والعترة لوزارة الثقافة في الجمهورية الاسلامية الإيرانية".

وجرى خلال الحفل، بحسب البيان، "استعراض لأبرز نتاجات السيد الحسني في مجال علوم نهج البلاغة وتراث امير المؤمنين (عليه السلام) وما حققته مؤسسة علوم نهج البلاغة من انجازات على صعيد التأليف والتحقيق".  وحضر حفل التكريم شخصيات رسمية وعلمائية بالإضافة الى حضور شخصيات اكاديمية ومثقفين. وافتتح الحفل بآيٍ من الذكر الحكيم ثم كلمة لآية الله السيد جمال الدين برور تلتها كلمة مساعد وزير الثقافة الإيراني في شؤون القرآن والعترة عبد الهادي فقهي زادة، كما تخلل الحفل فقرة للتواشيح الدينية والاسلامية.  

 وأهدى القائمين على الحفل مؤسسة علوم نهج البلاغة لوحة تكريم تثمينا لجهودها ونشاطها في مجال التأليف والتحقيق الكتب التي تعتني بإحياء تراث امير المؤمنين (عليه

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار