أخبار العتبات والمراقد

العتبة الحسينية تساهم باعادة الحياة لـ(228) كتاب نادر ومهم في أحدى اهم المكتبات في العراق

العتبة الحسينية تساهم باعادة الحياة لـ(228) كتاب نادر ومهم في أحدى اهم المكتبات في العراق

 

تمكن مركز الامام الحسين عليه السلام لترميم وصيانة المخطوطات ورعاية الباحثين التابع للعتبة الحسينية المقدسة باعادة الحياة للكتب المهمة والنادرة في مكتبة قسم اللغة العربية التابعة لكلية التربية للبنات في جامعة الكوفة .

 

وقال مدير المركز مناف التميمي في حديث لموقع العتبة "بتوجيه من قبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تم العمل على إعادة تجليد وصيانة كتب مكتبة كلية التربية باستخدام افضل الطرق لصيانة الكتب".

 

واضاف ان "المكتبة تعد من المكتبات العلمية الرصينة لما تحويه من عناوين من امهات الكتب في اللغة والادب", مبينا ان "المركز تمكن من صيانة 228 كتاب بأحدث الطرق الى جانب اجراء الخطوات الاساسية للتأكد من سلامتها من اي اصابة بكتيرية او فطرية".

 

من جانبه بين عميد كلية التربية الاستاذ الدكتور عباس الفحام "ان ما تقدمه ادارة العتبة الحسينية المقدسة للمكتبة يعكس مدى حرصها واهتمامها بالقيمة العلمية للكتاب بشكل عام.

 

واضاف ان "مكتبة الكلية تعد من المكتبات العريقة لما تمتلكه من مصادر علمية قيمة".

 

الجدير بالذكر ان مركز الامام الحسين عليه السلام يعني بترميم المخطوطات وتقديم الاستشارات العلمية لأصحاب الشأن ودعم الباحثين, فضلا عن شراء النسخ الخطية المهمة وايداعها لدى خزانة العتبة الحسينية المقدسة, واقامة الدورات التدريبية في مجال حفظ وترميم وصيانة المخطوطات.

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار