أخبار اسلامية

اللجنة المركزية المشرفة على فروع مجمع المبلغات الرساليات تعلن عن انتهاء الدورات الصيفية لهذا العام بتخريج (١١٦٥٤) طالب .

اللجنة المركزية المشرفة على فروع مجمع المبلغات الرساليات  تعلن عن انتهاء الدورات الصيفية لهذا العام بتخريج (١١٦٥٤) طالب .
المصدر: واحة - وكالة أنباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

اللجنة المركزية المشرفة على فروع مجمع المبلغات الرساليات  تعلن عن انتهاء الدورات الصيفية لهذا العام بتخريج (١١٦٥٤) طالب .

خاص واحة - وكالة أنباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف 

 

اعلنت اللجنة المركزية المشرفة على فروع مجمع المبلغات الرساليات في العراق اليوم ٢٤ من شهر ذو الحجة وتيمنا بيوم المباهلة المبارك ، عن انتهاء موعد الدورات الصيفية بتخريج عدد (١١٦٥٤) طالب وطالبة .

 

حيث صرحت اللجنة المركزية عن الاحصائية النهائية لها لوكالة واحة  " بلغت الاحصائية النهائية لجميع المستفيدين من الطلاب في كافة فروع المجمع ( ١١٦٥٤) طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية حيث انطلقت الدورات في الخامس عشر من شهر شوال المبارك بقبول اكثر من (٦٠٠٠) طالب وطالبة حتى بلغ هذا العدد الاخير "

واوضحت " كانت لفروع مجمع المبلغات الرساليات بصمة واضحة جداً في المشاركة و تفعيل الدورات الصيفية في مناطقهم حيث شاركت جميع فروع المجمع والبالغة (٢٤) فرع من مختلف المحافظات العراقية ، بواقع (٤٥٦) دورة لجميع المراحل الدراسية وبدورنا نشكر جهود جميع فروع مجمع المبلغات بكادرها الاداري ومبلغاته لما بذلوه من جهد وعناء في ايصال التعاليم الاسلامية بسبل وطرق متعددة لاطفالنا وفلذات اكبادنا " 

مشيرة الى ان   اللجنة المركزية قد اعدت مناهج دراسية متكاملة تتضمن مواد القران الكريم ، والفقه الإسلامي ، والعقائد ، والاخلاق ، وسيرة المعصومين (ع) اضافة لإقامة ورش العمل مثل تعليم الحرف وتعليم الرسم والتحفيظ 

وتابعت ان  الهدف من إقامة هذه الدورات هو انتشال أبنائنا الطلاب ممّا يعانون منه في الحياة من ضغوط، ولنشر الثقافة القرآنية وأخلاق أهل البيت(ع)، وكذلك تعليمهم الأحكام الابتلائية لأنّ الكثير من طلابنا لا يعلمون التكاليف الأساسية 

من جهتهم اعرب اولياء امور الطلبة عن شكرهم وتقديرهم لفروع مجمع المبلغات لما قدموه من خدمة علمية ثقافية لابنائهم آملين استمرار هذه الدورات الهادفة لتخريج جيل من الشباب الواعي والمتكامل ثقافياً. 

هذا واعدت فروع مجمع المبلغات في المحافظات ، محافل لتخرج الطلاب ومنحهم شهادات مشاركة في الدورات مع تقديم الهدايا لجميع الطلبة وخصوص الطلبة الاوائل والمتميزين .

يذكر " تاتي هذه الدورات استكمالا لسجل للدورات السابقة حيث يعتبر هذا الموسم هو الرابع من نظيره للاعوام الثلاث الماضية كما حضت الدورات الصيفية بدعم من سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله ) والتي دعا لإقامتها في سنة ٢٠٠٣م "

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار