أخبار العتبات والمراقد

مرقد زيد الشهيد يشهد افتتاح فعّاليات مهرجان حليف القرآن الثقافيّ الثامن

مرقد زيد الشهيد يشهد افتتاح  فعّاليات مهرجان حليف القرآن الثقافيّ الثامن

مرقد زيد الشهيد يشهد افتتاح  فعّاليات مهرجان حليف القرآن الثقافيّ الثامن

 

من الصحن المطهّر لمرقد زيد بن علي بن الإمام الحسين(عليهم السلام) في محافظة بابل، وتَزامناً مع أيّامِ الحُزن والأسى أيّام عاشوراء الثورة والإباء، وبحضور وفد من فضلاء الحوزة العلمية وامانة العتبات ، انطلقت يوم الجمعة (20محرّم الحرام 1441هـ) الموافق لـ(20 أيلول 2019م) فعّالياتُ النسخة الثامنة من مهرجان حليف القرآن الثقافيّ، الذي يُقام برعاية الأمانة العامّة للمزارات الشيعيّة الشريفة في العراق تحت شعار: (ثورةُ الإباء من الشَّهيد إلى الحَفيد)

شهد المهرجان  حضورِ وفودٍ دينيّة وثقافيّة وأكاديميّة مثّلت جهاتٍ عديدة ، وجمعٍ من الأهالي والمؤمنين إضافةً إلى عددٍ من وسائلِ الإعلام.

استُهِلَّ افتتاحُ فعاليات المهرجان بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم تلاها قارء ومؤذن العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية السيد مصطفى الغالبي وقراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق الأبرار،

تلته إلقاء كلمات عدّة عرّجت على السيرة المباركة لزيد الشهيد ومكانته ومنزلته وجهاده وثورته وارتباطها الوثيق بثورة الإمام الحسين "عليه السلام"، فضلاً عن الأبعاد المشتركة بين الثورتين في المجالات العقائدية والفقهية والأخلاقية والسياسية.

كما تخلّلت فعاليات المهرجان إقامة معرض الصور الفوتوغرافية لتوثيق العمارة الإسلامية للمزار، وأمسية قرآنية، وجلسة شعرية إحياءً لتراث زيد الشهيد (رضوان الله عليه) وثورته التي تمثل امتدادا لثورة جده الإمام الحسين "عليه السلام" استمرت الفعاليات بإقامة الجلسات العلمية البحثية. المُناسبات الشَّريفة".

 

بعد ذلك توجّه الحضور لافتتاح معرض الصور الفوتوغرافيّة على أمل أن تُستكمل الفعّاليات  والتي ستشمل إقامة الندوات والجلسات العلميّة والبحثيّة التي تتمحور حول هذه الشخصيّة، فضلاً عن فعاليات أخرى.

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار