أخبار اسلامية

( السيدة الزهراء ع وقيادة التظاهر السلمي )

( السيدة الزهراء ع  وقيادة التظاهر السلمي  )

( السيدة الزهراء ع

وقيادة التظاهر السلمي  )

___

جمع التظاهر السلمي للسيدة الزهراء ع في وجه الحكومة القائمة انذاك بين خمسة عوامل جعلتها مقومات لنجاح الحركة الإصلاحية عبر مراحل صراع الأجيال مع حكوماتها المستبدة من أجل احقاق الحقوق وانصاف المظلوم ،وهي :

( شرف المنطلقات. شرف الوسائل 

شرف الأهداف . شرف التضحيه .

ادامة زخم التظاهر  )

 

1 _شرف المنطلقات :  انطلقت عليها السلام  في مواجهة الفساد السياسي من منطلقات شريفة لا طلب فيها لدنيا زائلة ، ولا لمنصب مؤقت ، ولا لجاه مغصوب ، وانما منطلقات اقامة الحكومة

العادلة .

2 _ شرف الوسائل : استخدمت الوسائل الصحيحة للمعارضة والمواجهة والاعلام والاحتجاج ، من التظاهر السلمي ،  والخطاب الموجه  ، والاعلام الهادف  ، والتعبئة الواعية للجماهير  باتجاه الهدف .

 

3 . شرف الاهداف : اعلاء كلمة الاسلام  والدفاع عن القيم النبيلة والمبادىء السامية الكفيلة ببناء شخصية الإنسان وتحقيق سعادته ، وبناء الاوطان ، وتشبيد حضارتها ، ورفاهية اجيالها ، والتي لا تكون الا بالدستور العادل والحاكم العادل   والمؤسسات التي تسير بكل قوانينها وستراتيجيتها من أجل المواطن  . 

 

4 _ شرف التضحية : قدمت جليل التضحيات من الدماء والشهداء  في تظاهرها السلمي الذي واجهه الجهاز القمعي انذاك بالصد والضرب والحرق والقتل واستباحة الحرمات .

 

5 _ ادامة زخم التظاهر السلمي : سعت  سيدة الاحتجاج النبوي ، ورائدة الحراك العلوي الإصلاحي سلام الله عليها ؛ لتوظيف كل الادوات والوسائل لإدامة زخم المواجهة ضد الظلم ، ودعم استمرار التظاهر السلمي ، ومنها : 

1 . المظلومية .

2 . غصب حق الامامة .

3 . انحراف الدستور .

4 . قمع الراي المعارض .

5 . مصادرة حقوق المواطنة. 

6 . المحاصصة بين الزعماء .

7 . المقاطعة الشاملة .

8 . دم الشهيد .

 

التظاهر السلمي يستمد قوته ومعنوياته ووعيه وهادفيته وصبره وديمومته من 

السيدة الزهراءع

_

الشيخ عمار الشتيلي 

ذكرى الرواية 1 لشهادة البتول ع

8 ربيع الثاني 1441 هج

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار