أخبار اسلامية

جامعة الزهراء (ع) فرع الوركاء تنظم محاضرة تثقيفية بمناسبة مولد السيدة فاطمة الزهراء (ع)

جامعة الزهراء (ع) فرع الوركاء تنظم محاضرة تثقيفية بمناسبة مولد السيدة فاطمة الزهراء (ع)
المصدر: واحة وكالة انباء الحوزة العلمية

 

 

احتفت جامعة الزهراء (ع ) للتبليغ ولعلوم الإسلامية /فرع الوركاء بمولد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع) حيث نظمت الجامعة محاضرة تثقيفية بعنوان (سيرة السيدة الزهراء "ع " و دورها المؤثر في بناء المجتمع على مرور الأزمان). 

تضمنت المحاضرة ذكر أسباب إحياء مناسبات أهل البيت (ع ) هل هي لأجل التبرك؟ أم لأنهم ذرية رسول الله {ص واله}..؟ أم لأجل معرفة حقيقتهم وأنعكاسها على الواقع الذي نعيشه لتصيحح المسار العبادي .

وايضاً دعوة الى التطبيق الصحيح لسيرتها العطرة في حياتنا من خلال الجانب النظري والجانب العملي على وجه الخصوص. 

ومحاربة الفساد والأنحراف وتقويم الاخلاق التي نعيش ضياعها وفقدانها هذه الايام.  

بعد هذه الأشراقات الولائية أجتمعت الحروف لتنتظم في مقتطفات قصائد عشق شعرية في السيدة الزهراء (ع ) وقد علت في أنشاد جماعي أزدان بها الحفل وزادته رونقًا..

كيف يتمّ التغلّب على الضغط الامتحانيّ؟ في ورشة تدريبية 

نظّمتها شعبةُ الخطابة الحسينيّة

نظّمت شعبةُ الخطابة الحسينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة وضمن مشروع (حاملة الرسالة الزينبيّة)، ورشةً توسّمت بـ:(التغلّب على الضغط الامتحانيّ)، واستضافت خلالها عدداً من الطالبات بالتزامن مع بدء امتحانات نصف السنة للعام الدراسيّ الحالي.

حيث إنّ البرنامج الأسبوعيّ لمشروع (حاملة الرسالة الزينبيّة) يضمّ بين طيّاته جملةً من الفعّاليات والأنشطة، ومنها إقامة ورشٍ أسبوعيّة لطالبات المدارس الثانويّة، ويأتي ذلك تزامناً مع بدء امتحانات نصف السنة، 

هذا وتمحورت الورشة حول كيفيّة التخلّص من الضغوط النفسيّة للطالبات وهنّ يخُضْن امتحاناتهنّ، الأمر الذي قد يؤثّر على إجابتهنّ بصورةٍ صحيحة".

حاضرت في الورشة المدرّبة دعاء عبد الكريم بأسلوبٍ يسهُلُ على الطالبات فهمُه والفائدةُ منه وكيفيّة تطبيقه، للوصول الى الغاية المرجوّة منها والإبداع بعد التخلّص من ضغوطات الامتحانات، وبيّنت المدرّبة كذلك الفرق بين أداء المذاكرة وأداء الامتحان بشكلٍ صحيح، متطرّقةً الى أنّ العلماء قسموا الطلّاب الى ثلاثة أقسام، فمنهم من يذاكر جيّداً ويؤدّي الامتحان بشكلٍ غير صحيح، والقسم الثاني لا يذاكر جيّداً ولكن يؤدّي الامتحان بشكلٍ صحيح، أمّا القسم الثالث يُذاكر جيّداً ويؤدّي الامتحان بشكلٍ صحيح، وهو النوع المطلوب الوصول اليه".

 

وفي ختام الورشة فُتِحتْ دائرةُ النقاش والحوار بين الطالبات والمحاضِرة، للإجابة عن كافّة الأسئلة والاستفهامات وتوضيح ما يلزم توضيحه.

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار