أخبار اسلامية

توزيع اكثر من 4000 كسوة بمناسبة قرب حلول عيد الفطرالمبارك

توزيع اكثر من 4000 كسوة بمناسبة قرب حلول عيد الفطرالمبارك
المصدر: واحة وكالة انباء الحوزة العلمية

ضمن مبادرة " الحسن فرحة يتيم " وزعت مؤسسة فيض الزهراء وبرعاية مكتب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في ذي قار اكثر من 4000 كسوة العيد على الايتام والفقراء في عموم المحافظة.

و قال مدير مكتب المرجع اليعقوبي الشيخ ضياء السهلاني، انه " منذ اليوم الأول للازمة استنفر مكتب المرجع اليعقوبي ذي قار كل طاقاته من اجل تسهيل بعض الامور الضرورية التي تحتاجها العوائل الفقيرة ومن ضمنها مبادرة كسوة العيد .

واضاف السهلاني ان" مكتب المرجعية مستمر في تواصله مع خلية الازمة في المحافظة بالتنسيق مع كوادر التجمع الصحي للوقوف معها ومساندتها فيما تحتاج إليه حتى تتجاوز هذه الازمة. 

واشار السهلاني الى ان المكتب وبالتنسيق مع الجمعيات الخيرية والمواكب الحسينية عمل على ايصال المواد الغذائية والاحتياجات الضرورية للمتعففين والعوائل المتضررة من حظر التجوال .

ودعى السهلاني " الحكومة المركزية من خلال وزارتي المالية والتجارة لتوفير ما يحتاجه المواطن في ظل هذه الأزمة.

فيما قال مسؤول المؤسسة السيد سامر اليعقوبي ” انطلاقاً من مبادرة المرجعية الرشيدة والتي تضمنت دعوة المؤسسات الإنسانية والخيرية لرسم الابتسامة على وجوه اليتامى كانت مؤسستنا سباقة بكسوة الايتام والفقراء قبل حلول عيدالفطر المبارك .

واكد "سامراليعقوبي " ان المؤسسة لم تتوقف عن نشاطها رغم الوضع الحالي بسبب الحظروانتشار الوباء حيث كانت لها عدة مبادرات واخرها توزيع الكسوة على فروع المؤسسة التي توزعت الى واحد وعشرون مكتب في عموم المحافظة . 

يذكر ان المؤسسة قامت في وقت سابق قامت بتوزيع اكثر من 4000 سلة غذائية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك .

وكان المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي أطلق مبادرة بعنوان الامام الحسن (ع) فرحة يتيم” والتي تضمنت دعوة المؤسسات الإنسانية والخيرية كافة والمحسنين بمختلف شرائحهم الى المساهمة في رسم الابتسامة على وجوه اليتامى والتخفيف من معاناتهم من خلال تغطية احتياجاتهم المادية وسائر متطلبات الحياة الكريمة بمختلف الطرق والوسائل المتيسرة”

 

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار