أخبار المراجع والعلماء

ليس من الصحيح أن نفصل القيم الإلهية عن الحياة المرجع المدرسي

ليس من الصحيح أن نفصل القيم الإلهية عن الحياة المرجع المدرسي
المصدر: (واحة) وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

ليس من الصحيح أن نفصل القيم الإلهية عن الحياة
المرجع المدرسي

دعا سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي، دام ظله، إلى ترسيخ قيم الحج وسائر الشعائر الدينية لتكون جزءاً مهماً من حياة المسلمين وعنواناً لسلوكياتهم.

جاء ذلك خلال كلمته الأسبوعية التي ألقاها، يوم الخميس، في كربلاء المقدسة بحضور حشد غفير من الوفود العراقية والعربية وأهالي المدينة.

وقال سماحة المرجع المدرسي في جانب من محاضرته إننا ينبغي أن نجعل القيم الإلهية قريبة من حياتنا، مؤكداً على ضرورة أن تتحول هذه القيم إلى سلوك إنساني مع محيط كل فرد من أفراد الأمة الإسلامية.

وأضاف: “إن القيم الإلهية لم تترسخ في أنفسنا وقد وضعناها بعيداً عن حياتنا، وليس من الصحيح أن نفصل هذه القيم عن الحياة”.

وذكر سماحة المرجع المدرسي أن الملايين من المسلمين يجتمعون هذه الأيام عند بيت الله الحرام وعند مراقد الأنبياء والأئمة والأولياء عليهم السلام من أجل ترسيخ قيمة توحيد الرب و وحدة الأمة الإسلامية.

وأشار سماحته إلى الاجتماع في الأماكن المقدسة وممارسة شعائر الله أمان من الفرقة وأن الاعتراف بالله وبرسوله وبالأئمة الأطهار عليهم السلام سبيل الأمة إلى الاعتراف بحقوق الآخرين.

وحث المرجع المدرسي في ختام حديثه الوافدين إلى الديار المقدسة وإلى مدينة كربلاء المقدسة لأداء زيارة الإمام الحسين، عليه السلام، في يوم عرفة على الاجتهاد بالتقرب إلى الله والدعاء لأنفسهم وإخوانهم وللمسلمين جميعاً.

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار