الكتب والمؤلفات

مركز أمير المؤمنين (ع) للترجمة يصدر عدداً من المؤلّفات في لغاتٍ متعدّدة

مركز أمير المؤمنين (ع) للترجمة يصدر عدداً من المؤلّفات في لغاتٍ متعدّدة
المصدر: مركز أمير المؤمنين (ع) للترجمة يصدر عدداً من المؤل

 

أعلنت كوادر مركز أمير المؤمنين (عليه السلام) للترجمة التابع إلى (مجمع الروضة الحيدرية الفكري والثقافي) في العتبة العلوية المقدسة إصدارها لعدد من المؤلفات في لغات متعدّدة.

وتحدث مسؤول المركز رياض الخزرجي لـ( المركز الخبري ) قائلا: " تم إصدار كتاب (حكم ومواعظ أمير المؤمنين)(عليه السلام) و المترجم إلى اللغة الانجليزية بإشراف و ترجمة المترجم محمد الحيدري، حيث كان قد تُرجم إلى اللغتين (الاوردو، والفرنسية) ويتناول في مواضيعه المفاهيم التربوية والأخلاقية والكلمات القصار لأمير المؤمنين صلوات الله عليه ".

وأضاف " كما تم إصدار كتاب (المرأة في رحاب الإسلام) و المترجم إلى اللغة الانجليزية، والذي يتناول مكانة المرأة قبل وبعد الإسلام والمقارنة بين المرحلتين، ومن أبرز النساء والشخصيات التي ركّز عليها الكتاب (السيدة خديجة الكبرى، والسيدة فاطمة الزهراء(س)، والسيدة زينب(ع)، والسيدة أم البنين(ع) ). 

تابع مسؤول المركز كلامه قائلاً: ومن ضمن إصدارات المركز التي تم ترجمتها حديثاً الى لغة الأوردو كتاب: (جنة البقيع) الذي يتناول تاريخ أرض البقيع والمدفونين فيها من أئمة أهل البيت (صلوات الله عليهم أجمعين).

وعن تفاصيل الرافد المعرفي المتَرجَم أكمل الخزرجي قائلاً: " إن هذا الكتاب ألّفه و ترجمه السيد نذر النجفي و ركّز فيه على بناء مقبرة البقيع وإعمار ما تهدّم منها وتاريخها قبل الإسلام وبعده، وقد اعتمد المؤلّف على  مصادر لعلماء مذهب أهل البيت (عليهم السلام)، مستعيناً ببعض المصادر للرحالين الأجانب الذين كتبوا عن أرض  البقيع .

يُذكر أنّ لمؤلّف الكتاب العديد من الكتب المترجمة إلى لغة الأوردو منها كتاب: (الشيعة والتشيع) الذي حاز على المرتبة الثالثة في مسابقة الكتاب الحوزوي التي أقيمت في مدينة قم المقدسة

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار