اللقاءات والتحقيقات

منتدى شيخ الخطباء ينظم ندوة بمناسبة ذكرى تنصيب الامام الثاني عشر

منتدى شيخ الخطباء ينظم ندوة بمناسبة ذكرى تنصيب الامام الثاني عشر
المصدر: واحة - وكالة أنباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

منتدى شيخ الخطباء ينظم ندوة بمناسبة ذكرى تنصيب الامام الثاني عشر

 

بمناسبة تنصيب الامام الثاني عشر (عجل الله فرجه الشريف)نظم  منتدى شيخ الخطباء الثقافي بغداد الرصافة ندوة ثقافية عقائدية تحت عنوان( شبهات وردود على المشككين في امامة الموعود ) 

 

حيث دعا الباحث الإسلامي الشيخ محمد الحميداوي إلى تعزيز ثقافة الشباب في موضوع القضية المهدوية وتحذير الأمة من المؤامرات الرامية لفصلها عن مرجعيتها الدينية. 

وقال الحميداوي في محاضرة له بمنتدى شيخ الخطباء الثقافي أقيمت السبت على قاعة مصلى التقوى في مدينة الحسينية ان القضية المهدوية تمثل ارتكازا ثقافية مهما يعبر عن جوهر العقيدة الإسلامية وان محاولات التشكيك فيها واطلاق الشبهات ازاءها تنطلق من دوافع خبيثة هدفها القضاء على الإسلام.

وتابع الباحث أن التشيع لأهل البيت عليهم السلام مبني على مثلث الولاية العلوية والنهضة الحسينية والقضية المهدوية، وتجسد عقيدتنا في الامام المهدي اوضح مصاديق الارتباط العقائدي بالأئمة ع وبنوابهم من المراجع المخلصين.

وبين الحميداوي ان التشكيكات التي تطرح على المرجعيات الدينية وأهمية التقليد تستهدف بالدرجة الأساس فصل الأمة عن مرجعياتها والقضاء على فكرة الامام المهدي ع لما تمثله هاتان الفكرتان ( المهدي المرجعية النائبة) من صمام أمان للامة الاسلامية وحائط صد امام مشاريع التغريب والعلمنة ومسخ الهوية. 

من جهته أوضح مدير "منتدى شيخ الخطباء الثقافي" الشيخ عادل الذهيباوي ان الندوة التي حملت شعار ( شبهات وردود على المشككين في إمامة الموعود) هي واحدة من سلسة ندوات يقيمها المنتدى لزيادة الوعي الثقافي والاجتماعي والتعريف بمرتكزات المشروع الثقافي الإسلامي ، مثمنا جهود الباحث في تناول الشبهات المطروحة على القضية المهدوية والرد عليها بمنهج الاستقصاء العلمي الموضوعي.

 

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار