أخبار اسلامية

مكتب الفضلاء في النجف الاشرف يعقد ندوة فكرية عن ( يوم المنبر العالمي )

مكتب الفضلاء في النجف الاشرف يعقد ندوة فكرية عن ( يوم المنبر العالمي )
المصدر: واحة - وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف

مكتب الفضلاء في النجف الاشرف يعقد ندوة فكرية عن ( يوم المنبر العالمي )

 

 

عقدت اللجنة الثقافية في مكتب فضلاء النجف الاشرف ندوة بعنوان( المنبر الرسالي بين الواقع و الطموح) حاضر فيها الباحث و الخطيب الشيخ عمار الشتيلي 

 

  هذا واوضح الشتيلي الدور الإصلاحي والتاريخي للمنبر الحسيني وأهميته في الأزمنة القديمة والمعاصرةو إن المنبر ليس فيه فقط الجنبة العاطفية بل هو منبر دعوةو توعية.و حركة و ثورة ومنبر الإسلام كلّه.

 

لافتا الى إنّ المنبر الحسيني، في بداياته كان مقتصراً على جانب الحزن والبكاء، ثمّ تطور مع طموح الواقع والأحداث المواكبة المعاصرة فأصبح دور المنبر الحسيني منبر عنصر الوعظ والارشاد وبدأ يطرح مختلف القضايا والشؤون التي تهم الإنسان المسلم، ويناقش العديد من المسائل الاجتماعية والعقيدية والتربويةوغيرها. 

 

مؤكدا على دور الخطيب الناجح الذي لاينفك مع خطوات المنبر الحسيني ونقل الصورة الصحيحة وهي من أولويات الخطيب أن يكون حذقاً وماهراً في ملامسة قضايا الناس والواقع، ومقاربتها عبر رؤية تصحيحية نقدية تنسجم مع الحاجات والتطلعات.

 

يُذكر تاتي هذه الفعالية استجابة لدعوى المرجع اليعقوبي (دام ظله) لجعل الاول من صفر يوما عالميا للمنبر الحسيني وذلك بمناسبة ارتقاء الامام السجاد (ع) المنبر والتحدث مع الناس من خلاله

 

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار