أخبار العتبات والمراقد

دار القرآن النسوية تسجل (500) طالبة في دورة النغم القرآني.

دار القرآن النسوية تسجل (500) طالبة في دورة النغم القرآني.
المصدر: موقع العتبة العلوية المقدسة

دار القرآن النسوية تسجل (500) طالبة في دورة النغم القرآني.

 

استقبلت شعبة دار القرآن الكريم النسوية التابعة لمركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة أكثر من (500) طلبا للإنضمام إلى الدورة التمهيدية الرابعة في النغم القرآني.

 

وقالت الأستاذة المشرفة على الدورة "بعد أن أعلنت شعبتنا عن فتح باب التسجيل في الدورة التمهيدية الرابعة في النغم القرآني للمدة من (3 /10/ 2021م إلى 8 /10/ 2021م)، استقبلنا أكثر من 500 طلبا للتسجيل فيها، حيث كان التسجيل إلكترونيا، وتم توزيع المتقدمات على مجاميع عبر تطبيق التليجرام استعداداً للاختبار التمهيدي الذي سيكون في محاور متعددة في أحكام التلاوة ، والصوت وطول النفس، وغيرها".

 

وأضافت "وضعت اللجنة المشرفة على الدورة عدداً من الشروط للتسجيل، في مقدمتها أن تكون المتقدمة متقنة لأحكام التلاوة، وألا يقل عمرها عن 15سنة ولا يزيد على 40 سنة، وأن تخضع المتقدمة لاختبار من قبل اللجنة، وستكون مدة الدورة ثلاثة أشهر".

 

وتأتي هذه الدورات ضمن سعي مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة لرفع مستوى التعليم القرآني بشكل عام ومادة الصوت والنغم بشكل خاص في الوسط النسوي، من خلال وضع أسس منهجية للتدريس واعتماد الطرق العلمية الرصينة ، التي تسهم في رفع القدرات العلمية ، ورعاية الطاقات والمهارات الفردية خدمة لكتاب الله المجيد .

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار