اللقاءات والتحقيقات

منتدى شيخ الخطباء يقيم ندوة فكرية بعنوان "دور المسجد في التغذية الروحية للفرد المؤمن"

منتدى شيخ الخطباء يقيم ندوة فكرية بعنوان "دور المسجد في التغذية الروحية للفرد المؤمن"
المصدر: واحة - وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف

منتدى شيخ الخطباء يقيم ندوة فكرية بعنوان "دور المسجد في التغذية الروحية للفرد المؤمن" 

 

 

 

أقام منتدى شيخ الخطباء الثقافي، وبالتعاون مع جامع وحسينية الصادق الأمين التي يرعاها مكتب المرجع اليعقوبي في بغداد/الرصافة، يوم الاحد ندوة ثقافية فكرية بعنوان ‘دور المسجد في التغذية الروحية للفرد المؤمن‘.

 

 

وذكر بيان للمنتدى أن “منتدى شيخ الخطباء الثقافي في بغداد/الرصافة، وبالتعاون مع جامع وحسينية الصادق الأمين في بغداد/الزعفرانية التي يرعاها مكتب المرجع اليعقوبي في بغداد/الرصافة، أقام ندوة ثقافية فكرية بعنوان (دور المسجد في التغذية الروحية للفرد المؤمن)، حاضر فيها الأستاذ في الحوزة العلمية الشيخ عادل الساعدي”.

 

وقال الشيخ عادل الساعدي “نتحدث اليوم عن واحد من أهم الموضوعات الإسلامية في الوقت الحاضر، وهو المسجد وأثره الروحي على الفرد المؤمن، وجاءت الندوة بعنوانها الموسوم دور المسجد في التغذية الروحية للمؤمن.

 

في ظل الظروف التي يعيشها المؤمن اليوم وخصوصاً تحت ضغط الحياة المادية، التي حولت حياة الإنسان إلى مجرد رغبات جسدية وصار الهوس بمحورية الجسد وشهواته الشغل الشاغل والذي حجر الفرد في سجن لا تتعدى حدوده من الجماليات الجسدية إلى جماليات الصورة والأفلام التي تسلط الأضواء على أفلام البورنو ومثيلتها. في ظل افتقارٍ للقيم الاخلاقية وضعف البعد الروحي للفرد، حتى صار الإنسان عبارة عن الجسد الضعيف الذي مهما سعت مراكز التجميل ومن ورائها المراكز العلمية ومراكز التغذية أن تديم شبابية وجمالية الجسد ووسامته، ستنهار مع تقادم الزمن. ليصل ذلك الإنسان الواهم إلى ضعفٍ من بعدِ قوةٍ ، ليدفن بقايا الجسد الهرم في التراب مقدوراً بعد أن كان يتحرز عن كل ذرة ترابٍ قد تقلل من نظارته وجمالياته. لتصعد الروح خاليةً من كل الجماليات الخالدة التي يجب أن ينتبها الفرد المؤمن

 

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار