أخبار اسلامية

لجنة المساجد والحسينيات في ذي قار تختتم دورتها الخاصة بإحياء المساجد

لجنة المساجد والحسينيات في ذي قار تختتم دورتها الخاصة بإحياء المساجد
المصدر: واحة - وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف

لجنة المساجد والحسينيات في ذي قار تختتم دورتها الخاصة بإحياء المساجد

 

أعلنت لجنة المساجد والحسينيات التابعة مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي(دام. ظله ) في محافظة ذي قار، اليوم الاثنين، عن اختتام الدورة الخاصة بإحياء المساجد، والتي حاضر فيها الشيخ سلام الربيعي.

 

وذكرت اللجنة في بيان لها أنه “بحضور عدد من رجال الدين اختتمت لجنة المساجد والحسينيات بمكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في ذي قار. الدورة الخاصة بإحياء المساجد والتي كانت تحت عنوان (المسجد المثالي). حاضر فيها الشيخ سلام الربيعي”.

 

وبيّن الشيخ الربيعي، خلال الدورة التي استمرت يومان، “مواصفات المسجد المثالي ومفهوم الإدارة وتنمية المهارات”. متطرقاً لـ”وظائف الإدارة والتعرف على مكانة المسجد في الإسلام وفوائده فردياً وإجماعياً”.

 

يذكر أن سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله). كان قد حثَّ في خطابات عديدة على إعمار المساجد. وقال “كلما كانت المساجد عامرة وفاعلة كان المجتمع في خير لذا فنحن مطالبون اليوم بـ (صحوة) و (يقظة) وقيام استجابة. لقوله تعالى (قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُم بِوَاحِدَةٍ أَن تَقُومُوا لِلَّهِ مَثْنَىٰ وَفُرَادَىٰ) (سبأ:46). فننفض عنا ركام هذه الغفلة والتقصير في حق المساجد بل في حق أنفسنا إذ لم نستثمر هذه الفرصة العظيمة للطاعة التي أتاحها الله تبارك وتعالى حتى لا نكون ممن يشكوهم المسجد. كما ورد في الحديث الشريف عن الإمام الصادق (ع): (ثلاثة يشكون إلى الله عز وجل: مسجد خراب لا يصلي فيه أهله، وعالم بين جهال، ومصحف معلق قد وقع عليه الغبار لا يقرأ فيه)”.

 

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار