أخبار اسلامية

مركز البيت السعيد في الديوانية يقيم حفلا للشباب المقبلين على الزواج

مركز البيت السعيد في الديوانية يقيم حفلا للشباب المقبلين على الزواج
المصدر: واحة - وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف

مركز البيت السعيد في الديوانية يقيم حفلا للشباب المقبلين على الزواج 

 

اقام مركز البيت السعيد التابع لمكتب المرجع اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية، حفلا للشباب المقبلين على الزواج على قاعة جامعة باقر العلوم الدينية.

 

وبدأ الحفل بآية من الذكر الحكيم تلاها القارئ حيدر الخماسي تلتها كلمة مسؤول مركز بيت السعيد في الديوانية الشيخ حيدر الكناني.

 

وتطرق الكناني ان الشريعة الإسلامية ادلت اهتماما بالغا بصيانة وإصلاح اللبنة الأساسية في المجتمع الا وهي الاسرة التي تعد الدعامة الرئيسية للمجتمع وعليها تقع مهمة اعداد الأجيال.

 

وأضاف الكناني ومن هنا نشأ الاهتمام بعلم الارشاد الاسري الذي هو نوع من أنواع العلوم الاجتماعية التطبيقية وقد ساهم في نموه وتطوره علوم مختلفة أخرى كعلم النفس والاجتماع والتربية.

 

ومن ثم القى السيد واثق الحسني محاضرة دينية للمتزوجين الجدد والأساليب التي تحقق التعاون فيما بين الزوجين لإنجاح العلاقة الزوجية وتخريج عائلة صالحة للمجتمع تحقق والطمأنينة والاستقرار بالنسبة للمتزوجين فرق عن الرجل الاعزب.

 

واستشهد السيد الحسني بسيرة السيدة الزهراء وامير المؤمنين (عليهما السلام) في إنجاح مشروع الزواج المقدس والتكاتف بين الزوجين بما يبعث روح التعاون بينهما ويكمل أحدهم الاخر مما ينتج اسرة سعيدة في المجتمع.

 

وفي ختام الحفل تم توزيع الهدايا للشباب المقبلين على الزواج..

 

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار