أخبار العتبات والمراقد

قسمُ الشعائر والمواكب الحسينيّة يعقد اجتماعه السنويّ

قسمُ الشعائر والمواكب الحسينيّة يعقد اجتماعه السنويّ
المصدر: موقع العتبة الحسينية المقدسة

قسمُ الشعائر والمواكب الحسينيّة يعقد اجتماعه السنويّ

 

 

عقد قسمُ الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة في العراق والعالم الإسلاميّ التابع للعتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينيّة والعبّاسية، اجتماعَه السنويّ الدوريّ الذي جمعه مع مسؤولي ممثّلياته ووحداته في المحافظات، وذلك عصر هذا اليوم الجمعة (19 جمادى الأولى 1443هـ) الموافق لـ(24 كانون الأوّل 2021م) على قاعة الإمام الحسن(عليه السلام) في العتبة العبّاسية المقدّسة.

وحضر الاجتماع ممثّلون عن العتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينيّة والعبّاسية والدوائر الأمنيّة والخدميّة والصحّية في محافظة كربلاء المقدّسة.

 

وقال رئيسُ القسم "اعتدنا في كلّ عامٍ أن نعقد اجتماعاً تداوليّاً، مع ممثّلياتنا في المحافظات والوحدات التابعة لها، لأجل الوقوف على أهمّ المتطلّبات والإشكالات التي قد تصاحب إقامة الشعائر الحسينيّة في مواسم العزاء، وخاصّةً زيارة الأربعين".

وأضاف "جرى خلال الاجتماع استماع ممثّلي العتبتَيْن المقدّستَيْن إلى أهمّ الملاحظات والمقترحات التي تقدّمنا بها أو التي تقدّم بها الإخوة في الممثّليات والوحدات، وتمّت مناقشتها مناقشةً مستفيضة لأجل الخروج بنتيجةٍ واحدة، وهي الرقيّ بكلّ شيءٍ له علاقة وصلة بالإمام الحسين(عليه السلام) وشعائره".

وتابع "كانت هناك مداخلات وأجوبة من قِبل ممثّلي العتبتَيْن المقدّستَيْن عن كلّ ما تمّ طرحه في الاجتماع، وسيتمّ تدوينه لأجل إقراره في اجتماعٍ لاحق بإذن الله تعالى".

 

 

موضّحاً "كان هناك تجاوبٌ وإدراكٌ ووعي تامّ من قِبل الحضور بأهمّية هذه الشعائر وإدامتها، والعمل على الرقيّ بها وتشذيبها عن كلّ شائبة بما يسهم في تعزيز الشعائر والنشاطات الحسينيّة".

 

 

واختتم "جرت كذلك مداولاتٌ بين مسؤولي الممثّليات ووحداتها من جهة، ومسؤولي الدوائر في مدينة كربلاء المقدّسة من جهةٍ أخرى، لبحث المقترحات الخاصّة بحلّ المشاكل التي وردت في مواسم الزيارة السابقة، فيما وعدت الدوائر الخدميّة والأمنيّة في محافظة كربلاء المقدسة، أنّها ستسعى جاهدةً ولن تدّخر جهداً لخدمة زائري أبي عبد الله الحسين(عليه السلام)، وتسهيل عمل مواكب الخدمة ضمن الحدود الإداريّة للمحافظة".

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار