أخبار اسلامية

مكتب المرجع اليعقوبي في ذي قار يقيم مهرجاناً قرآنياً في ذكرى شهادة الزهراء (ع)

مكتب المرجع اليعقوبي في ذي قار يقيم مهرجاناً قرآنياً في ذكرى شهادة الزهراء (ع)
المصدر: واحة - وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف

مكتب المرجع اليعقوبي في ذي قار يقيم مهرجاناً قرآنياً في ذكرى شهادة الزهراء (ع) 

 

اقام مكتب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في ذي قار مهرجان الكوثر القرآني الأول على السفراء الاربعة الأربعاء الموافق ٢٠٢١/١٢/٢٩ م المهرجان الذي نظمتهُ اللجنة الثقافية في المكتب بمناسبة ذكرى شهادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وشارك فيه قُرّاء محليين و دوليين من الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 

حيث استهل المهرجان القرآني بآيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ العراقي الدولي (حيدر البزوني) ومن ثم كلمة الشيخ (ضياء السهلاني) مدير مكتب المرجع اليعقوبي في ذي قار تحدث فيها عن الاهتمام بالقرآن الكريم من خلال المهرجانات والمحافل.

 

وبيّن السهلاني "ان هذا العصر لعله من أزهى عصور الاهتمام بالقرآن الكريم، إذ تنوعت مظاهر هذا الاهتمام، واتسعت رقعتها، وتكثفت فاعليتها، وأصبحت نسخ المصحف الشريف متوفرة بمختلف اللغات، وبكميات كبيرة. 

وفي هذا العصر برز قرّاء مبدعون تمكنوا من الأخذ بمجامع القلوب، برقة أصواتهم، وحسن تلاوتهم، كما ظهر الألوف بل عشرات الألوف من المهتمين بحفظ كامل القرآن الكريم، حيث تقام لهم المسابقات في مختلف البلدان الإسلامية.

 

وهناك آلاف المدارس والمراكز لتعليم القرآن وتحفيظه، 

إلى جانب مؤسسات ومراكز عديدة تهتم بمجالات مختلفة من شؤون القرآن الكريم، ولا شك أن هذه المظاهر من الاهتمام بكتاب الله العزيز تثلج صدر الإنسان المسلم، وتزيده فخراً واعتزازاً.

 

بعدها صدحت حناجر القُرّاء الدوليين بقراءة ما تيسّر لهم من سور القرآن الكريم وسط اجواء إيمانية مباركة وبحضور جمعٌ غفير من ابناء المحافظة انصتوا خاشعين لتلاواة معطرة تلاها عليهم نخبة من القراء الدوليين من الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

 

يُذكر إن مكتب المرجع اليعقوبي في ذي قار دأبَ على اقامت هكذا فعليات دينية من شأنها ان تبت الروح الإيمانية لدى المجتمع المسلم وترسخ فيه اواصر الارتباط بكتاب الله العزيز.

 

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار