الكتب والمؤلفات

اصدارات مركز البيت السعيد صدر حديثاً " كتاب المرشدٌ الأسريِ " الجزء الأول (طبعة مزيدة ومنقحة )

 اصدارات مركز البيت السعيد  صدر حديثاً " كتاب المرشدٌ الأسريِ " الجزء الأول (طبعة مزيدة ومنقحة )
المصدر: واحة - وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف

 اصدارات مركز البيت السعيد 

صدر حديثاً " كتاب المرشدٌ الأسريِ "

الجزء الأول (طبعة مزيدة ومنقحة )

 

???? كتاب اسري توعوي تنموي حول أسس الأسرة السعيدة، صدر عن اللجنة الثقافية في مركز البيت السعيد للتنمية الأسرية ????

 

???? ???? ????

 

#في خضم حوادث الحياة يعيش الافراد حالة تشبه التية، عندما تعصف بهم رياح المشكلات فيكونون بامس الحاجة، لمن يهديهم السبيل؟ او يرشدهم ولو بكلمة او بصيص نور. 

#وكم راينا اشخاصا كنا نحسبهم في قمة التعقل. 

واذا بهم يتصرفون في الازمات بمنتهى الفوضوية ، واشخاص اخرين كانت حياتهم مليئة بالخطأ،_ فتحركوا في لحظةوعي_ على ضوء نصيحة مرشد فكان خلاصهم وبدأ التصحيح. 

#فمهما بلغ الانسان من الشهادات والتجربة فانه يظل بحاجة لنصائح المرشدين وتوجيه الخبراء والمتخصصين خصوصا في الازمات النفسية والاسرية والاجتماعية التي يلتف حبلها على العنق فجأة فيكون المرء عاجز لايدري كيف الخلاص. 

#من هنا تم انشاء #مركز البيت السعيد احد مشاريع المرجعية الرشيدة ه لأصلاح وهداية المجتمع، وهو مؤسسة ثقافية اجتماعية تاخذ بأيدي التائهين والسائلين نحو بر الامان. 

#فمن خلال الدورات التثقيفية التي يلقيها متخصصوا #مركز البيت السعيد للتنمية الأسرية على الشبان المقبلين على الزواج تبين للكثيرين الخيط الابيض من الخيط الاسود من الحقوق والواجبات والمسائل الفقهية المرتبطة بالحياة الزوجية. #ومن خلال محاضرات( اسس السعادة الزوجية) و مواصفات الزوج الناجح و الزوجة الناجحة) التي تلقى على المتزوجين رجالا ونساء بدأت تنتشر ثقافة احترام شريك الحياة والاهتمام بالعش الزوجي كخطوة اولى على طريق الحد من ظاهرة الطلاق التي عصفت في بلدان العالم الاسلامي ومنها العراق في السنوات الاخيرة

 #ومن مهام #مركز البيت السعيد ايضا الإجابة على اسئله الحائرين التي ترد الى البيت مباشرة عبر اصحابها او عن طريق رسائلهم في وسائل التواصل الاجتماعي ومنها صفحة بيتنا السعيد على الفيسبوك والاسئلة التي نضعها بين أيدي القراء في هذا الكتاب هي وجبة أولى منتقاة من تشققات من ما سمحت الظروف بنشره، نضعها مع اجوبتها عسى ان تكون ضياء يهتدى به ومن يعيش المشكلة ذاتها، و يبحث عن الحلول. 

#المجيبون على الأسئلة الواردة الى #مركز البيت السعيد

#هم ثلة من الأساتذة والمربين المتخصصين في الشان الاسري والارشاد النفسي وقد اجاب على اسئله الجزء الاول من كتابنا هذا المرشد الاسري كل من

#الاستاذ المربي السيد حازم الحسيني

#الاستاذ المربي الشيخ حسنين الساري

 #الاستاذةالمربية ام منتظر الكاظمي

#الاستاذة المربية يا زهراء الحسيني

#الاستاذة المربية هاله الزيادي

 #اللجنة الثقافية في مركز البيت السعيد للتنمية الأسرية في العراق النجف الاشرف.

30/1/2022

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار