أخبار العتبات والمراقد

العتبة العسكرية المقدسة تستهل برنامجها الرمضاني بالختمة القرآنية المرتلة

العتبة العسكرية المقدسة تستهل برنامجها الرمضاني بالختمة القرآنية المرتلة
المصدر: موقع العتبة العسكرية المقدسة

العتبة العسكرية المقدسة تستهل برنامجها الرمضاني بالختمة القرآنية المرتلة 

 

استهلت العتبة العسكرية المقدسة اليوم الاحد المصادف (2022/4/3) الختمة القرآنية المرتلة الخاصة بشهر رمضان المبارك في رواق الامام الهادي عليه السلام، بمشاركة جمعٍ غفير من المؤمنين الزائرين، حيث دأبوا الحضور في هذه الختمة المباركة لنيل الثواب العظيم خصوصا وأنها تقام في بيت من بيوت الله وباب من أبواب قضاء الحوائج.

 

معاون رئيس قسم الشؤون الدينية الأستاذ "حسين الخالدي" تحدث عن هذآ النشاط قائلا:

 

" من منطلق حديث الامام الصادق عليه السلام (لكل شيء ربيع وربيع القرآن شهر رمضان) وضمن الخطة التي انتهجتها العتبة العسكرية المقدسة في نشر الثقافة القرآنيّة والفكر المحمدي الأصيل في المجتمع، أقامت العتبة العسكرية المقدسة الختمة القرآنيّة المرتّلة والتي تُعتبر إحدى نشاطات وفعّاليات قسم الشؤون الدينية المهمّة خلال الشهر الفضيل، الذي ليس كبقيّة الشهور وأيّامه أفضل الأيام ولياليه أفضل الليالي، لذلك دأبت العتبة المقدّسة على إقامتها سنويّاً، فثمّة علاقة وطيدة ورباط متين بين القرآن وشهر الصيام.

 

و"اضاف" الختمة القرآنية تنطلق يومياً الساعة الخامسة عصراً بمعدل قراءة جزء واحد كل يوم وتبث على عدد من القنوات فضائية ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة للعتبة المقدسة.

 

يذكر ان العتبة العسكرية المقدسة تقيم العديد من الأمسيات والمحافل القرآنيّة خلال الاشهر بالإضافة إلى اقامة العديد من الدورات لحفظ وتجويد القرآن الكريم.

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار