أخبار اسلامية

مركز البيت السعيد يقيم حفلاً لتكريم الشباب المقبلين على الزواج

مركز البيت السعيد يقيم حفلاً لتكريم الشباب المقبلين على الزواج
المصدر: واحة - وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

مركز البيت السعيد يقيم حفلاً لتكريم الشباب المقبلين على الزواج 

 

 

 

أقام مركز البيت السعيد التابع لمكتب المرجع اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية، حفلاً بهيجاً لتكريم الشباب المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثاً من الرجال والنساء على قاعة جامعة باقر العلوم الدينية.

 

ابتدأ الحفل بكلمة ترحيبه لمسؤول مركز البيت السعيد الشيخ حيدر الكناني وتطرق الكناني ان الشريعة الاسلامية ادلت اهتماما بالغا بصيانة وصلاح اللبنة الاساسية في المجتمع الا وهي الأسرة والتي تعد من الدعامة الرئيسية للمجتمع وعليها تقع مهمة اعداد الاجيال.

 

وأضاف الكناني من هنا نشا الاهتمام بعلم الارشاد الاسري والذي هو نوع من انواع العلوم الاجتماعية التطبيقية وقد ساهم في نموه وتطوره علوم مختلفة اخرى كعلم النفس والاجتماع والتربية.

 

ومن ثم القى سماحة الشيخ عباس التميمي محاضرة دينية للمتزوجين الجدد مستشهدا بالآية الكريمة قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ) ايها الأحبة ان الآية الكريمة تريد منا ان يكون كل رجل هو رب اسرة ناجح في سبيل انشاء عائلة كريمة وفق مبنى اهل البيت (عليهم السلام) ومن باب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر لابد من تطبيق هاذة القاعدة على المجتمع المصغر وهو الاسرة وان دور الاب دور مهم جدا من حيث وضع منهج خاص لنشاء بيت صالح حتى يكون مجتمع صالح.

 

وفي ختام الحفل تم توزيع المبالغ المالية للشباب المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثاً من الرجال والنساء وقدم المشتركين في الحفل شكرهم وامتنانهم إلى إدارة المركز والأعضاء القائمين على هذا المشروع المبارك..

 

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار