أخبار اسلامية

مكتب المرجع اليعقوبي يشارك في رفع الراية الحسينية ببدء موسم عاشوراء في قضاء المهناوية

مكتب المرجع اليعقوبي يشارك في رفع الراية الحسينية ببدء موسم عاشوراء في قضاء المهناوية
المصدر: واحة - وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

مكتب المرجع اليعقوبي يشارك في رفع الراية الحسينية ببدء موسم عاشوراء في قضاء المهناوية 

 

ضمن مراسيم مشحونة بالولاء وتجديد البيعة للمولى أبي عبد الله الحسين صلوات الله عليه، حيث شارك مكتب المرجع اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية في رفع الراية الحسينية برعاية رابطة آلسادة البو جير الياسري في قضاء المهناوية.

 

احيت جموع السادة البو جير الياسري مراسيم شعيرة رفع الراية الحسينية إيذاناً ببدء موسم العزاء لشهر محرم الحرام.

 

وتخلل مراسيم رفع الراية الحسينية إي من الذكر الحكيم تلاها الشاب سجاد العرداوي ومن ثم كلمة مدير مكتب المرجعية في الديوانية السيد حيدر العرداوي حيث قال فيها ان أيام ثورة الامام الحسين عليه السلام أيام عظيمة ومهمة ومؤثرة لذا من المهم الاستفادة واستثمار هذه الأيام والأجواء المصاحبة عبر وضع خطط وبرامج لاستفادة من كل لحظة من أيام ونهضة الامام الحسين (ع).

 

وأضاف العرداوي من الضروري غرس حب الامام الحسين وقضية الحسين وثورة عاشورا في وجدان الأجيال عبر التشجيع على حضور المجالس الحسينية والاستماع للمحاضرات والمشاركة والفعاليات المصاحبة لأحياء ذكرى أيام الامام الحسين.

 

وتابع العرداوي انها تستحق الاهتمام فيه منبع ومدرسة متجددة للروح والعقل للفوز في الدينا والاخرة انها طريق الإصلاح والامر بالمعروف عن المنكر والتضحية والوفاء. 

 

ومن ثم اعتلى المنصة السيد نجاح آلبو جير الياسري بعدها صدحت حناجر الشعراء والرواديد الحسينين وكذلك مشاركة فريق للتايكوندو وشهد الحفل تفاعلًا عاطفيًا لافتًا ومعبرا من قبل المعزين وما حملته من معاني الحزن والأسى في مصاب الإمام الحسين (عليه السلام)..

 

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار