أخبار المراجع والعلماء

المرجع المدرّسي: إستثمار الوقت عاملٌ أساسيٌ في نهوض المجتمع

المرجع المدرّسي: إستثمار  الوقت عاملٌ أساسيٌ في نهوض المجتمع
المصدر: واحة - وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

المرجع المدرّسي: إستثمار الوقت عاملٌ أساسيٌ في نهوض المجتمع

 

بيّن سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرّسي دام ظله، أن الدين الإسلامي حثنا على إستثمار أوقات حياتنا فيما يفيد والإبتعاد عن إهدار هذه النعمة الإلهية في اللهو والعبث.

 

وقال سماحته في كلمة له أمام جمع من أساتذة وطلبة العلوم الدينية: " إن الإسلام يوجّه الإنسان إلى كل ما يحقق الاستفادة القصوى من طاقاته، من خلال توظيف الخبرات واستثمار وقته من أجل البناء والتنمية بما يعود عليه من صلاح نفسه وأسرته ومجتمعه"، مضيفاً " أن إهتمام الإسلام واضحٌ بقيمة الوقت، وحثه للمسلم على استثمار وقته فيما ينفع، وتحذيره من إهدار هذه النعمة في اللهو واللعب". 

 

وبين سماحته أن نبينا الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله) ومن بعده الأئمة الطاهرين (عليهم السلام) ومن ثم علمائنا الأعلام قد علّمونا كيفية الاستفادة القصوى من كل دقيقة في حياتنا، وأن نستثمر الوقت في كل عمل مفيد لنا ولأسرنا ولمجتمعاتنا، لا سيّما في مرحلة الشباب التي يُسئَل المرء عنها يوم القيامة، فلابد من استثمارها في طاعة الله سبحانه والعمل ابتغاء مرضاته.

 

وحذر سماحة المرجع المدرّسي من إهدار الوقت فيما لا ينفع، لأن ديننا يعلمنا أن الحياة لا يمكن أن تستقيم ومشكلاتنا لا يمكن أن تحل، ومجتمعاتنا لا يمكن أن تنهض وتتقدم ونحن نهدر أوقاتنا في اللهو والعب

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار