أخبار العتبات والمراقد

بدعم من العتبة الحسينية.. أكثر من 1000 شخص يشارك في حفظ خطبة للسيدة زينب (ع)

بدعم من العتبة الحسينية.. أكثر من 1000 شخص يشارك في حفظ خطبة للسيدة زينب (ع)
المصدر: موقع العتبة الحسينية المقدسة

بدعم من العتبة الحسينية.. أكثر من 1000 شخص يشارك في حفظ خطبة للسيدة زينب (ع)

 

 

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الثلاثاء، اختتام مسابقة في حفظ خطبة للسيدة زينب عليها السلام بمشاركة نحو ١٢٠٤ مشترك ومشتركة من مختلف المحافظات العراقية ونظم المسابقة مركز الحوراء زينب عليها السلام النسوي التابع للعتبة الحسينية المقدسة.

 

وذكر المشرف العام على المركز ان العتبة الحسينية المقدسة تبنت نشاطات عدة منها اجراء مسابقات متنوعة لمختلف الشرائح بمختلف الأعمار والفئات، منها مسابقة حفظ خطبة السيدة زينب عليها السلام في مجلس يزيد لعنه الله".

 

وقال: وصل عدد المشاركين في هذه المسابقة ١٢٠٤ مشارك ومشاركة من ١٣ محافظة عراقية".

 

وأضاف: "حصل على درجة ١٠٠٪ نحو ٣٠٠ متسابق ومتسابقة، وخصصت لهم جوائز مادية تذكرهم بمشاركتهم في هذه المسابقة التي تهدف إلى إحياء أمر أهل البيت عليهم السلام عملاً بقول الإمام الصادق عليه السلام «أحيوا أمرنا رحم الله من أحيا أمرنا» وهذه المسابقات تندرج ضمن هذا الإحياء".

 

وأشار "كان هناك مسابقات أخرى أجريت في الأعوام السابقة في حفظ الأحاديث الشريفة وللأطفال في حفظ أسماء الله الحسنى، كما كانت هناك مسابقة كبرى في حفظ خطبة السيدة زينب عليها السلام وكانت بمشاركة دولية ضم دولاً عدة منها ألمانيا وإيران ولبنان وسوريا ودول عديدة أخرى".

 

 

 

وأكد أن "هذه المسابقات مستمرة ونهدف من خلالها نشر فكر وثقافة أهل البيت عليهم السلام وهي أيضاً رداً على محاولات التشكيك والاستهداف الممنهج من قبل الثقافات الغربية التي تسعى لنشر الأفكار المنحرفة وسط أبنائنا في العراق".

 

وقال المشرف العام على مركز الحوراء: "أكدنا خلال هذه المسابقة على تحفيز العوائل لحفظ كلمات أهل البيت عليهم السلام ومنها خطبة السيدة زينب عليها السلام".

 

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار