أخبار اسلامية

طلبة الكلية التقنية الهندسية النجف احدى تشكيلات جامعة الفرات الاوسط التقنية تقيم مهرجان الطف السنوي التاسع استذكارا وإحياء للشعائر الحسينية المقدسة

طلبة الكلية التقنية الهندسية النجف احدى تشكيلات جامعة الفرات الاوسط التقنية تقيم مهرجان الطف السنوي التاسع استذكارا وإحياء للشعائر الحسينية المقدسة
المصدر: واحة_ وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

 

مهرجان الطف السنوي التاسع

 

قام طلبة الكلية التقنية الهندسية النجف احدى تشكيلات جامعة الفرات الاوسط التقنية مهرجان الطف السنوي التاسع استذكارا وإحياء للشعائر الحسينية المقدسة ، بأشراف عمادة الكلية التقنية الهندسية والمعهد التقني النجف .
بدأت مراسيم المهرجان بتلاوة عطرة من ايات القران الكريم تلاها على مسامع الحضور احد الطلبة المشاركين في المهرجان بعدها تم قراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق وسماع النشيد الوطني .
تضمنت فقرات المهرجان كلمة السيد عميد الكلية التقنية الهندسية النجف أ.م.د. علي البكري حيث قال فيها " نجتمع بهذا اليوم المبارك معا لاحياء ذكرى ارادوها ان تكون مأساة فكانت انتصارا على مدى التأريخ ، فلولا واقعة الطف لكنا نعيش في جاهلية كبيرة ويجب ان يستمر منهاج الاصلاح في جميع مفاصل حياتنا العلمية والعملية والاستمرار في النهج الحسيني "
وبعدها اعتلى المنصية السيد معاون العميد في المعهد التقني النجف أ.م.د. أحمد طه الجياشي ليلقي كلمته التي كان محورها هو الالتزام بالمبدأ الحقيقي لثورة الامام الحسين عليه السلام ونبذ الطائفية والقومية والمناطقية داخل الحرم الجامعي وخارجه .
ثم تزين المهرجان بمحاضرة الشيخ ميثم الفريجي استاذ الحوزة العلمية في النجف الاشرف قال فيها " ان الاسلام لا يتقاطع مع العلم ، وانما الاسلام يدعو الى العلم ، وعلينا ان نركز هذه المفاهيم الحسينية بصور شتى منها الصورة العلمية من اساتذة اكفاء وطلبة اكفاء ومؤسسات تعليمية رصينة تستطيع ان تواكب العصر وان تتحدى المصاعب حتى نثبت للعالم اننا مبدأ الحق وأهل العلم كما يحدثنا القران الكريم ونبينا المصطفى (ص) وال بيته الطاهرين ان العلم سلاح وكمال ".
بعدها بدأت نشاطات الطلبة من كلمة الطلبة التي قرأها الطالب سيف كريم ممثل طلبة الكلية التقنية الهندسية وكذلك مشاركات من شعراء تغنو بقصائد شعرية جميلة حملت في كلماتها ومعناها وصورها الجميلة الثورة الحسينية الخالدة . ومن جانب اخر مشاركة الرسم المباشر للطالب الموهوب الفنان احمد العلوي الذي فاجئ الحضور بعمل جميل وهو معصوب الاعين ليترك حركات انامله تعبر عن حبها واخلاصها لرسم صورة الامام الحسين (ع) . وفي مسك الختام قدم مجموعة من الطلبة مسرحية شعرية جميلة كان مضونها انتقاد بعض السلوكيات الغير مرغوبة التي تأثر سلبا على المنهج الحسيني وكيفية معالجتها .

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار