أخبار المراجع والعلماء

المدرسي يدعو البابا إلى رصد "ظاهرة الأربعين" ورفع صوت السلام للحد من الرعب النووي

المدرسي يدعو البابا إلى رصد "ظاهرة الأربعين" ورفع صوت السلام للحد من الرعب النووي
المصدر: واحة_ وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف


المدرسي يدعو البابا إلى رصد "ظاهرة الأربعين" ورفع صوت السلام للحد من الرعب النووي

دعا آية الله السيد محمد تقي المدرسي، قادة الأديان في العالم إلى “رصد ظاهرة زيارة الأربعين المليونية” للحد من الاقتتال في العالم، في إشارة إلى الحروب التي تشهدها المنطقة.

جاء ذلك في رسالة بعثها السيد المدرسي، يوم الجمعة، إلى بابا الفاتيكان وزعيم الكنيسة الانجليكانية وحبر اليهود وزعماء الأديان في العالم.

وقال المدرسي، بحسب الرسالة التي اطلع عليها موقع شفقنا العراق، “فى عالم يعج بالظلم وتطغى عليه المادية، المادية التي تفرز الرعب النووي والفقر والحروب وإفساد منظم للبيئة، يجتمع حوالي 20 مليون إنسان من المسلمين في العراق ويلتحق بهم الكثير من أصحاب الديانات السماوية الأخرى ليرفعوا صوتهم إلى الله الرحمن الرحيم ويصلّوا من أجل النجاة”.

وأضاف سماحته: “إننا ندعوكم لكي ترصدوا هذه الظاهرة الفريدة في التاريخ والفريدة في العالم اليوم وتضموا صوتكم إلى صوت هذه الأعداد الغفيرة عسى الله سبحانه وتعالى أن ينزّل علينا نوراً كذلك الذي أنزله على الأنبياء وعلى الصدّيقين وعلى الصالحين من عباده لكي لا نتقاتل من أجل ذواتنا وإنما نسعى جميعاً لإسعاد بعضنا البعض”.

وأكد أن ذلك “سيكون سبباً في إيقاظ الضمائر الغافلة وتجديد هدى الرسالات الإلهية”.

وتابع آية الله المدرسي، “إنها مناسبة لاتقاد المصباح الذي أوقده الربّ في قلوب كل واحد من البشر وأرسل الرسل وجعل هذ المصباح يتلألئ في يوم عاشوراء في كربلاء حيث قدم الإمام الحسين نفسه وأهل بيته وأصحابه وحتى الرضيع من أبنائه قرباناً الى الله ومن أجل إصلاح البشر وكان سفينة النجاة وهذه الأمة”.

وختم رسالته بالقول إن “هذه الملايين يرغبون أن يهتدوا بهذا المصباح ويمتطوا هذه السفينة، فدعونا جميعا نفعل مثلهم لعل الله يرحمنا”.

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار