أخبار اسلامية

موكب ملتقى العلم والدين يحي اربعينية الامام الحسين عبر موكب موحد في كربلاء المقدسة ملتقى العلم والدين _ العراق

موكب ملتقى العلم والدين يحي اربعينية الامام الحسين عبر موكب موحد في كربلاء المقدسة  ملتقى العلم والدين _ العراق
المصدر: واحة_ وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف


موكب ملتقى العلم والدين يحي اربعينية الامام الحسين عبر موكب موحد في كربلاء المقدسة
ملتقى العلم والدين _ العراق

احيا موكب مؤسسة العلم والدين في العراق مراسيم اربعينية الامام الحسين عليه السلام في العشرين من صفر عبر موكب موحد تجمع اعضاؤه من مختلف محافظات العراق في محافظة كربلاء المقدسة وانطلقوا سيرا على الاقدام باتجاه مرقدي الامامين الحسين واخية ابي الفضل العباس عليهما السلام .
ومارس موكب الملتقى جملة من مراسيم العزاء اثناء مسيره وسط شوارع كربلاء في اطار تقديم العزاء لصاحب العصر والزمان بذكرى اربعينية جده الامام الحسين.
واطلق الموكب شعارات واعية تتعلق بزيارة الاربعين وتجعل منها مشروعا لتقويم المجتمع وتغيره نحو الاصلاح والصلاح الذي اراده الامام الحسين لامة جده رسول الله فضلا عن قراءة القصائد الواعية التي اظهرت الموكب بمظهر التاسي والحزن على الامام الحسين.
واتطلق الموكب بوجود المربي والخطيب الحسيني السيد يهاء الموسوي الذي قدم قراءات حسينية هادفة تنمي الجانب العقائدي والاخلاقي لدى اعضاء الموكب خاصة وانه رافق بعض مواكب الملتقى اثناء فترة تواجدها في النجف قبل الانطلاق الى كربلاء .
من جهته اكد الشيخ سامر الاسدي المشرف العام لملتقى العلم والدين في العراق ان الموكب ظهر بشكل مهيب رغم قصر فترة الاعلان عن انطلاقه الا ان التوفيقات الالهية بدت واضحة من خلال مظاهر الحزن والتاسي التي بدت واضحة من خلال المسافة التي سار بها موكب الملتقى والتي تقدر بثلاثة كيلوا مترات بالاضافة الى اعداد المشاركين في الموكب من مختلف المحافظات.
وبين الاسدي ان التركيز على شريحة الطلبة ومزجها مع شريحة رجال الدين والخروج بلوحة اسلامية يجسد القضية الحسينية كان من اولويات القائمين على هذا المشروع الذي اطلقه سماحة المرجع اليعقوبي والذي يعبر بشكل واضح عن مستوى وعمق الفهم الذي تستنتجه المرجعية لابناء المجتمع بشكل يجعله متماسكا لمواجهة اي هجمة يراد منها مسخ الهوية الاسلامية الواعية للمجتمع العراقي.
واضاف الاسدي ان العمل مستمر في تطوير اليات النهوض بملتقى العلم والدين لضمان صيرورته مؤسسة اجتماعية " دينية اكاديمية " يمكن ان تاخذ على عاتقها تهيئة الارضية لبناء مختلف شرائح المجتمع, لافتا الى انه من المؤمل في العام القادم سيكون الموكب اكثر تنظيما وسيعتمد الزي الجامعي والحوزوي اثناء خروج الموكب

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار