أخبار اسلامية

شهر رمضان

شهر رمضان

شهر رمضان

(واحة) وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف


إنّ لشهر رمضان المبارك فضل عظيم ومكانة كبيرة في الإسلام، فصيام هذا الشهر هو فرض عين على كل المسلمين، حيث يعتبر صيامه الركن الرابع من أركان الإسلام الخمسة،  وقد جاء في الكثير من النصوص الشرعية ما يبين فضل شهر رمضان ومزاياه التي يتميّز بها عن باقي الشهور.

وفي برنامج”ربيع المغفرة” الذي يعرض على قناة النعيم الفضائية تم تسليط الضوء على موضوع فضائل شهر رمضان المبارك مع الأستاذ في الحوزة العلمية فضيلة الشيخ جعفر الربيعي.

حيث أكد الشيخ جعفر الربيعي أن أي إنسان  في هذه الحياة الدنيا له هدفاً وغاية وهو يتحرك للوصول إلى هذا الهدف وقد يكون هذا الهدف هو التقرب من الله سبحانه وتعالى، مشيراً إلى أن هذا اللقاء يحتاج إلى الحركة وإلى السعي رواء العمل، ولا سيما في مثل هذه الأيام المباركة التي تصفها خطبة الرسول الأكرم (ص) أنها أفضل من بقية الأيام وساعاته أفضل الساعات ولياليه أفضل الليالي أي أنه فرصة كبير لأي مسلم لرجوع إلى الله سبحانه وتعالى.

وأشار الشيخ جعفر أن شهر رمضان المبارك فرصة كبيرة لأي مسلم للتقرب إلى الله، ومحاسبة النفس فيه، واستغلال الوقت كله للعبادة لأن ساعات هذا الشهر من أهم ساعات العمر الثمينة.


----------------------------------------------------------
(واحة) وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف
© Alhawza News Agency 2017

 

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار