أخبار العتبات والمراقد

20 ألف خادم لزوار الحرم الرضوي الشريف في تاسوعاء وعاشوراء

 20 ألف خادم لزوار الحرم الرضوي الشريف في تاسوعاء وعاشوراء
المصدر: واحة - وكالة أنباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

 

20 ألف خادم لزوار الحرم الرضوي الشريف في تاسوعاء وعاشوراء 

 

 أعلن معاون شؤون الزوار والأماكن المقدسة في العتبة الرضوية المقدسة عن تواجد 20 ألف خادم رضوي لتقديم الخدمات للزائرين المتوافدين لزيارة حرم الإمام الرضا (ع) في يومي تاسوعاء وعاشوراء.

قال السيد خليل منبتي؛ معاون شؤون الزوار والأماكن المقدسة في العتبة الرضوية في لقاء أجراه معه مراسل موقع " آستان نيوز": يوجد أكثر من 50 ألف شخص ينشط في معاونية الأماكن المقدسة وشؤون الزائرين منهم 4 آلاف موظف رسمي، وينشط يوميا في الأيام العادية 10 آلاف خادم في الحرم المطهر ويتضاعف هذا العدد إلى 20 ألف خادم يوميا في المناسبات الخاصة مثل تاسوعاء وعاشوراء الإمام الحسين (ع) وذلك لتقديم الخدمات للزوار الأعزاء.

وأكد أنّ الخدمات المقدمة في الحرم الشريف هي نتيجة تعاون مختلف الأقسام والإدارات في العتبة الرضوية المقدسة، وقال: إجراء البرامج الثقافية يقع على عاتق معاونية التبليغ الإسلامي، وتتحمل معاونية شؤون الزوار والأماكن المقدسة في العتبة إقامة المراسم بشكل منظم.

وأشار منبتي إلى مشاركة 150 ألف شخص هذه السنة في ملتقى الأطفال الحسينيين الرضع في الصحن الجامع الرضوي وبحمد الله أجريت هذه المراسم بجهود الأقسام المختلفة في معاونية شؤون الزائرين والأماكن المقدسة على أفضل شكل.

وقال: قامت إدارة التنظيمات والتشريفات في معاونية شؤون الزائرين والأماكن المقدسة بالمحافظة على النظم والانضباط، وعملت إدارة الرفاه في المعاونية على تنظيف الصحون وفرشها، واهتمت إدارة الخدَمة بذهاب وإياب الزائرين وإرشادهم وتأمين الأجواء الآمنة للزيارة.

وبيّن أن سيارات نقل الزوار داخل صحون الحرم الشريف تتعطل بسبب ازدحام الزائرين في المناسبات الخاصة التي يزدحم فيها الزوار، وأكد على السعي لتوفير هذه الخدمة في هذه الأيام لكبار السن والمعاقين من خلال زيادة عدد الكراسي المتحركة والخدام العاملين عليها.   

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2017

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار