أخبار اسلامية

مؤسسة ملتقى العلم والدين الثقافية في العراق تقيم دورة لتطوير كوادرها الاعلامية في المحافظات

مؤسسة ملتقى العلم والدين الثقافية في العراق تقيم دورة لتطوير كوادرها الاعلامية في المحافظات
المصدر: واحة _ وكالة أنباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف


مؤسسة ملتقى العلم والدين الثقافية في العراق تقيم دورة لتطوير كوادرها الاعلامية في المحافظات

اقامت مؤسسة ملتقى العلم والدين الثقافية في العراق ورشة تدريبية في محافظة النجف الاشرف حضرها مسؤولي الوحدات الاعلامية في جميع المحافظات للتدريب على كتابة الخبر الصحفي والتصوير الصحفي .

وقال المعاون الاداري لمؤسسة ملتقى العلم والدين السيد احمد الزاملي ان الاعلام واحد من اهم ادوات العمل المؤسساتي وتسويق افكار المؤسسة ومشروعها المجتمعي والانساني الذي تعمل من اجل ايصاله للمجتمع لافتا الى ان الكثير من روايات اهل البيت عليهم السلام تحدثت عن اهمية الاعلام في ايصال تعاليمهم للناس بالاعتماد على الاشخاص الكفوئين والمخلصين .

ولفت الزاملي ان " مؤسسة ملتقى العلم والدين تسعى الى صقل مواهب كوادرها وتحديدا الاعلامية منها لتكون مستوعبة لمشروع واهداف المؤسسة ورسالتها الانسانية ومن ثم ايصالها الى المجتمع عبر كواردها الاعلامية المخلصة والكفوءة.

وقدم مدير شعبة الاعلام جليل الغزي في اليوم الاول للدورة شرحا مفصلا لالية كتابة الخبر الصحفي واهم الادوات الرئيسة التي تستخدم في كتابة الاخبار الصحفية بالاضافة الى بيان عناصر الخبر الصحفي التي يجب ان تتوفر في كل خبر ليكون مبنيا بالطريقة المهنية .

واكد ان كتابة الخبر الصحفي يعد من اهم الفنون الصحفية التي يجب ان يتقنها اي صحفي في اي مؤسسة اعلامية او منظمة مجتمع مدني .

في غضون ذلك قدم معاون مدير شعبة الاعلام المصور احمد الموسوي دورة موسعة عن طريقة التصوير الصحفي وكيفية التقاط الصور الصحفية للنشاطات التي تقيمها المؤسسة .

وبين الموسوي أهمية الصور الصحفية في بيان النشاطات وإظهارها للجمهور موضحا الأساليب والكيفية التي يجب ان يعتمدها المصور في تصوير النشاطات

من جهته اكد رئيس مؤسسة ملتقى العلم والدين في العراق الشيخ سامر الاسدي ان " المؤسسة تعمل بشكل متواصل وتحديدا بعد ان تم تسجيلها رسميا في مجلس الوزراء على تاهيل جميع كوادرها وتدريبها على مختلف ادوات العمل الاداري والفني .

ولفت الى ان المؤسسة اعدت منهجا كامل لاقامة عدد من الدورات لجميع اقسامها العاملة في المحافظات مؤكدا ان " المؤسسة تركز على الجانب الاعلامي وتاهيل كوادرها الاعلامية لايصال رسالتها وخطابها الانساني الى الجميع دون استثناء "

واعرب الاسدي عن ثقته بجميع الكوادر الاعلامية العاملة في المؤسسة في ايصال رؤية واهداف المؤسسة الى اكبر شريحة من المجتمع العراقي.

وتضمنت الدورة نقاشات موسعة في كيفية تفعيل الجانب الالكتروني وتنشيط مواقع التواصل الاجتماعي وتفعيل تواجد المؤسسة ضمن جميع مواقع التواصل الاجتماعي

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار