الكتب والمؤلفات

إقامة معرض للكتب الفائزة في احتفالية كتاب السنة الرضوي

إقامة معرض للكتب الفائزة في احتفالية كتاب السنة الرضوي
المصدر: واحة _ وكالة أنباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

إقامة معرض للكتب الفائزة في احتفالية كتاب السنة الرضوي.

أفاد موقع "آستان نيوز" أنّ هذا المعرض أقيم على هامش الاحتفالية الحادية العاشرة لاختيار كتاب العام الرضوي، وقد اشتمل على الأثار المنتخبة في الأدوار التمهيدية للاحتفالية والتي تمحورت حول مواضيع مختلفة، منها: الزيارة، الحرم المطهر، التاريخ والسيرة الرضوية، العلوم والمعارف الرضوية، أهل بيت الإمام الرضا(ع)، القصة، الشعر، الأطفال والناشئة، الكتاب الرقمي، رسائل التخرج، ودعم الدراسات والكتب الرضوية.
وعلى أساس تقرير الموقع، فإن الاحتفالية الدولية الحادية عشرة لإختيار كتاب العام الرضوي تقام بمضمون التأليف، والترجمة، ورسائل التخرج حول موضوع الإمام الرضا (ع) وآل الإمام، وبمناسبة المولد الميمون لعالم آل محمد، الإمام علي بن موسى الرضا (ع)، والمولد المبارك للسيدة فاطمة المعصومة (س)، وبالتزامن مع عشرة الكرامة، وذلك في منظمة المكتبات والمتاحف ومركز التوثيق في العتبة الرضوية المقدسة.
احتفالية اختيار كتاب العام الرضوي يشمل على أقسام مختلفة، كالكتاب الورقي، والكتاب الرقمي، ورسائل التخرج، ودعم الآثار الرضوية والناشرين الفاعلين، إذ أن الآثار التي أرسلت يفترض أن تحوي على واحد من الأقسام الخمسة وتتمحور حول موضوع الإمام الرضا(ع) وآله الكرام.
الأعمال المرسلة حول موضوع الإمام الرضا (ع) وآل الإمام الرضا (ع)، الإمام موسى الكاظم، الإمام جواد الأئمة، السيد حسين بن موسى الكاظم، السيد أحمد بن موسى الكاظم "شاهرتشراغ" عليهم السلام، والسيدة المعصومة (س)، تلك الآثار التي أرسلت حول أحد تلك المواضيع قُبِلت في الإحتفالية، وخضعت للتحكيم والتقييم.
الجدير بالذكر، أن معرض الآثار المنتخبة في الاحتفالية الدولية لاختيار كتاب العام الرضوي أُقيم على هامش الدورة الحادية عشرة من هذه الاحتفالية وذلك في قاعة الشيخ "الطبرسي" الواقع في مبنى مجمع البحوث الإسلامية في العتبة الرضوية المقدسة، وبجوار المقام الملكوتي للإمام الرضا(ع).

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار