أخبار اسلامية

مجلس عزاء لمجموعة من الشيعة الأتراك في يوم عاشوراء في الحرم الرضوي

 مجلس عزاء لمجموعة من الشيعة الأتراك في يوم عاشوراء في الحرم الرضوي
المصدر: واحة - وكالة أنباء الحوزة العلمية في النجف الأشرف

 

مجلس عزاء لمجموعة من الشيعة الأتراك في يوم عاشوراء في الحرم الرضوي 

 

بالتزامن مع يوم عاشوراء الحسين (ع)، أقامت مجموعة من الشيعة الأتراك مجلس عزاء مجتمعين في رواق "دار الرحمة" في الحرم الرضوي المطهر. 

أفاد مراسل "آستان نيوز" أنّ مجموعة من شيعة وعلويي تركيا أقاموا مراسم العزاء ظهر يوم العاشر من محرم مستذكرين مصاب شهداء كربلاء، وذلك في رواق "دار الرحمة" في الحرم الرضوي المطهر. 

هذه المراسم التي أُقيمت بإشراف مديرية الزوار غير الإيرانيين في العتبة الرضوية المقدسة، وقد تخللها برامج عدة، كقراءة مجالس العزاء، وقراءة زيارة عاشوراء، وإقامة صلاة جماعة ظهر عاشوراء، والخطابة الدينية، وقراءة المقتل، ومراسم العزاء والحداد الخاصة بالزوار الناطقين بالآذرية من تركيا وأذربيجان. 

وفي هذه المراسم أشار حجة الإسلام "حاجي أوف" في خطبته إلى أن عزاء الإمام الحسين (ع) هو أفضل فرصة لتشكيل الهوية الدينية، حيث قال: كربلاء أفضل فرصة لتربية وبناء النفس وذلك إلى جانب مجالس العزاء، وهي انموذج لجميع الأعمار والأفراد. 

وأكّد على أن: عاشوراء وشهر محرم هما كنزان ثقافيان وتربويان عظيمان، ولهما تأثير كبير على بناء الشخصية، وتشكيل الهوية الدينية الإسلامية. 

كما قال خطيب هذه المراسم: لأجل استمرار الآثار التربوية لهذا الشهر، يجب أن يكون لدينا الفهم الصحيح لأسباب ودوافع قيام الإمام الحسين (ع)، وعلينا أن ننتبه إلى المحافظة على البصيرة التي نكتسبها في هذا الشهر. 

وكالة انباء الحوزة العلمية في النجف الاشرف - واحة
© Alhawza News Agency 2019

اخبار ذات صلة

تعلیقات الزوار